شركات إنشاء المحتوى الأمريكية تحصد 4 مليارات دولار بزيادة 60٪ عن مثيلتها الآسيوية والأوروبية

  • بقلم : جاسترا كرانجيك

    محللة ومخصصة فى مجال وسائل التواصل الاجتماعي والمحتوى الرقمي

     

    مع وجود المزيد والمزيد من المستثمرين الراغبين في الاستفادة من الشركات العاملة في صناعة المبدعين ومساعدة منشئي المحتوى على النمو وتحقيق الدخل من جمهورهم ، تضاعف إجمالي مبلغ التمويل في هذا السوق أكثر من ثلاثة أضعاف في خمس سنوات ، حيث ارتفع من حوالي 2 مليار دولار إلى ما يقرب من 7 مليارات دولار . جمعت الشركات الأمريكية ما يقرب من 60٪ من تلك القيمة.

    وفقًا للبيانات التي قدمتها OnlyAccounts.io ، جمعت شركات إنشاء المحتوى الأمريكية أكثر من 4 مليارات دولار في التمويل التراكمي ، أو 60٪ أكثر من نظيراتها في أوروبا وآسيا مجتمعين.

    جمع أكثر من 1.4 مليار دولار في عام 2022 ، وهو العام القياسي للتمويل

    على مدى السنوات القليلة الماضية ، انتشر عدد المدونين ، والمؤثرين على وسائل التواصل الاجتماعي ، ومُنشئي البودكاست ، و TikTokers ، و YouTubers على نطاق عالمي. ومع ذلك ، ظلت الولايات المتحدة أكبر سوق للمبدعين في العالم.

    وفقًا لبيانات Crunchbase ، تقدم الآن 5،065 شركة لإنشاء المحتوى في جميع أنحاء العالم أدوات وخدمات رقمية لمنشئي المحتوى لتشغيل جمهورهم وتحقيق الدخل منه. يوجد حوالي 40٪ منهم في الولايات المتحدة. تشير الإحصاءات إلى أن عدد شركات إنشاء المحتوى في الولايات المتحدة بلغ 1992 هذا العام ، مع ولاية كاليفورنيا باعتبارها المركز الرائد. تعد أوروبا ثاني أكبر سوق ، حيث تعمل 1468 شركة في صناعة المبدعين. تليها آسيا ، حيث تعمل 828 شركة في هذا السوق.

    إلى جانب تفوقها على نظيراتها الأوروبية والآسيوية ، قامت الشركات الأمريكية أيضًا بجمع المزيد من رأس المال الجديد لأعمالها. تظهر الإحصاءات أن التمويل التراكمي لشركات إنشاء المحتوى الأمريكية قد تضاعف في السنوات الخمس الماضية ، حيث ارتفع من 1.2 مليار دولار في 2018 إلى 4 مليارات دولار في الربع الثاني من عام 2023. وقد تم جمع معظم هذه القيمة ، أو حوالي 1.4 مليار دولار ، في عام 2022 ، وهو الرقم القياسي عام لتمويل منشئي المحتوى.

    جمعت الشركات الأوروبية سبع مرات أقل من ذلك ، أو حوالي 542 مليون دولار ، اعتبارًا من الربع الثاني من عام 2023. على الرغم من أن آسيا لديها ما يقرب من ضعف عدد شركات إنشاء المحتوى مثل أوروبا ، فقد جمعت الشركات الآسيوية أيضًا أموالًا أكثر بكثير في جولات التمويل ، أو 1.9 مليار دولار ، لذلك بعيد.

    قفز نشاط الاستثمار في السوق الأوروبية بنسبة 340٪ منذ بداية العام وحتى تاريخه ، وشهدت الأسواق الأمريكية والآسيوية تباطؤًا

    على الرغم من أن شركات إنشاء المحتوى الأوروبية تتخلف كثيرًا عن نظيراتها في الولايات المتحدة وآسيا عند النظر إلى مبلغ التمويل التراكمي ، إلا أن النشاط الاستثماري في السوق الأوروبية زاد في عام 2023 ، بينما شهدت المنطقتان الأخريان تباطؤًا.

    أظهرت بيانات Crunchbase أن الشركات الأوروبية جمعت حوالي 137 مليون دولار في خمسة أشهر من العام أو 340٪ أكثر من نفس الفترة من العام الماضي. بلغت الشركات الأمريكية حوالي 100 مليون دولار في جولات التمويل بين يناير ومايو ، بانخفاض عن 1.2 مليار دولار تم جمعها في الفترة نفسها من العام الماضي. كما تباطأ النشاط الاستثماري في السوق الآسيوية بشكل كبير ، مع بقاء مبلغ التمويل التراكمي كما هو خلال الأشهر الخمسة الماضية ، مقارنة بمبلغ 200 مليون دولار الذي جمعته بين يناير ومايو من العام الماضي.



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن