رئيس هيئة الاستثمار يشهد توقيع مذكرة تفاهم لإقامة أول مركز بيانات فائق القدرة بمصر

  •  

     

    شهد الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة حسام هيبة، توقيع مذكرة تفاهم بين مجموعة “بنية” وشركة “خزنة داتا سنترز” ومنطقة المعادي التكنولوجية لإقامة أول مركز بيانات فائق القدرة في مصر بقدرة 25 ميجاوات وبتكلفة استثمارية 250 مليون دولار في المنطقة التكنولوجية بالمعادي.

     

    حضر التوقيع سفيرة دولة الإمارات العربية المتحدة في مصر مريم خليفة الكعبي، ورئيس منطقة المعادي التكنولوجية المهندس عمرو أبو علم، وعدد من قيادات الهيئة والشركتين أعضاء مجلس إدارة المنطقة التكنولوجية بالمعادي.

     

    ووقع المذكرة رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة “بنية” المهندس أحمد مكي، والرئيس التنفيذي لشركة “خزنة” حسن النقبي، كما وقعت أيضا كل من مجموعة “بنية” وشركة “خزنة داتا سنترز” مذكرة تفاهم مع منطقة المعادي التكنولوجية لتخصيص موقع لإقامة مركز البيانات وقعها المهندس أحمد مكي رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة “بنية”، وحسن النقبي الرئيس التنفيذي لشركة “خزنة”، والمهندس عمرو أبو علم رئيس منطقة المعادي التكنولوجية.

     

    ومن المقرر أن يقام المشروع على مساحة 40 ألف متر مربع بمنطقة المعادي التكنولوجية هو الأول من نوعه من حيث القدرة والمساحة بحجم استثمارات يبلغ قدرها نحو 250 مليون دولار لاستهداف أعمال مراكز البيانات واسعة النطاق في مصر ومنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا.

     

    وحسب بيان لهيئة الاستثمار، أشاد حسام هيبة الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار بالمشروع، موضحاً أنه يأتي متوافقاً مع خطة الدولة المصرية لتوطين تكنولوجيا المعلومات ومراكز البيانات خاصةً في ظل التطور الكبير الذي يشهده قطاع البنية التحتية التكنولوجية في مصر.

     

    وقال رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة “بنية” إن الشراكة مع “خزنة” ستمكننا من الدخول بقوة في قطاع إنشاء مراكز البيانات فائقة القدرة، مشيراً إلى أن هذه الاتفاقية تمثل خطوة كبيرة لتعزيز دورنا في إقامة هذا النوع من مراكز البيانات في مصر.

     

    من جانبه قال الرئيس التنفيذي لـ “خزنة داتا سنترز”، إن الشركة قامت بدور محوري في مسيرة التحول الرقمي لدولة الإمارات العربية المتحدة، موضحاً أن التعاون مع مجموعة “بنية” يمثل علامة فارقة في رحلة توسّع “خزنة داتا سنترز” على المستوى الإقليمي.

     

     

     

     

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن