بقيمة 500 مليون دولار : استثمارات مبادلة الإماراتية في بريت سبيد لخدمات الاتصالات

  • كتب : باسل خالد

     

     

    كشفت شركة مبادلة للاستثمار الإماراتية استثمار 500 مليون دولار في "بريت سبيد" الأميركية.

    وأوضحت الشركة أنه بهذا الاستثمار، تستحوذ "مبادلة" على حصة أقلية في الشركة إلى جوار صناديق الاستثمار التي تديرها مؤسسة "أبولو جلوبال مانجمنت" المدرجة في بورصة نيويورك وشركات التابعة لها تحت الرمز APO.

     

    ويقع المقر الرئيسي لشركة "برايت سبيد" في مدينة شارلوت بولاية كارولاينا الشمالية، وتعد خامس أكبر مزود محلي لخدمات الاتصالات في الولايات المتحدة الأميركية، وتخدم أكثر من 6.5 مليون منزل وشركة، بشكل أساسي في المناطق النائية والضواحي على مستوى منطقة الغرب الأوسط والجنوب الشرقي الأميركي وأجزاء من ولاية بنسلفانيا ونيوجيرسي.

     

    وكانت شركة "برايت سبيد" قد أطلقت عملياتها رسميًا في شهر أكتوبر من عام 2022، وشرعت في بناء شبكة ألياف ضوئية حديثة، ودشنت خدماتها لعملاء الألياف الضوئية أوائل مارس 2023.

     

    ومن المتوقع أن تصل شبكة الألياف الضوئية التابعة لشركة "برايت سبيد" إلى ما يصل إلى 3 ملايين منزل وشركة خلال السنوات الخمس المقبلة، بما في ذلك العديد من المناطق التي كانت تعاني منذ فترة طويلة من نقص خدمات الألياف الضوئية والتقنيات المتقدمة.

     

    وكانت "مبادلة" في 2022، قد استثمرت 350 مليون دولار أميركي في "مجموعة "برينستون ديجيتال"، الرائدة في مجال خدمات مركز البيانات في آسيا، والتي تركز على مشاريع توسيع خدمات مراكز البيانات عالمية المستوى، لتلبية الطلب المتزايد في جميع أنحاء آسيا.

     

    كما استثمرت "مبادلة" 800 مليون جنيه إسترليني في "سيتي فايبر" CityFibre، أكبر شركة مستقلة لتزويد شبكات الألياف الضوئية في المملكة المتحدة، وحتى تاريخه، مكّنت CityFibre أكثر من 2 مليون منزل في المملكة المتحدة من الوصول إلى قدرات الاتصال من خلال شبكتها المتقدمة من الألياف الضوئية.

     

    وتخضع هذه الصفقة لشروط الإتمام والموافقات التنظيمية المعتادة وأشار البيان إلى أن تم تكليف شركة "بول وايس ريفكيند وارتون اند جاريسون" (ذ.م.م) لتقديم الاستشارات القانونية لشركة "برايت سبيد".

     

    بينما تم تكليف شركة "كينج آند سبالدينج" (ذ.م.م) لتقديم الاستشارات القانونية لـ "مبادلة".

     

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن