حساب أبل الادخاري يجمع مليار دولار في 4 أيام

  • كتب : وائل الحسينى

     

    استطاع الحساب الادخاري الجديد الذي أطلقته شركة أبل من جذب ودائع بقيمة 990 مليون دولار بعد أربعة أيام فقط من إطلاقه، وجرى فتح نحو 240 ألف حساب مع نهاية الأسبوع الأول.

     

    اجتذب الحساب الجديد ودائع بنحو 400 مليون دولار في اليوم الأول من طرحه، وفقًا لوكالة فوربس. ومن المرجح أن يكون السبب الرئيسي وراء جذب المدخرين هو العائد المرتفع السنوي للحساب البالغ 4.15% وهو أعلى 10 مرات من المتوسط ​​الوطني في الولايات المتحدة، وكذا انتشار أجهزة آيفون.

     

    طرحت الشركة التكنولوجية الحساب من خلال شراكة مع بنك غولدمان ساكس. ويقدم بنك غولدمان عائدًا نسبته 3.90% على حسابه الادخاري تحت علامة " Marcus" التجارية التابعة له، وهي نسبة أقل من عائد حساب أبل.

     

    ذكرت أبل أن حساب التوفير الخاص بها لا يشترط حدًا أدنى للرصيد أو الإيداع، وبإمكان المستخدمين فتح حساب من Apple Wallet على هواتف آيفون ومتابعته، كما أنه متوفر أيضًا عبر غولدمان ساكس.

     

    وسيجري إيداع جميع المكافآت النقدية اليومية المكتسبة من برنامج المكافآت دايلي كاش Daily Cash تلقائيًا في حساب التوفير. ويقدم برنامج المكافآت لمستخدمي بطاقة Apple Card ما يصل إلى 3% من قيمة المشتريات بوصفها مبالغ مستردة.

     

    أوضحت الشركة الأميركية أنه يمكن للمستخدمين تغيير مكان إيداع مكافآتهم اليومية في أي وقت، بل وإضافة أموال من حسابهم المصرفي لزيادة أرباحهم.

     

    يدخل حساب توفير شركة أبل الخاص ببطاقة Apple Card في منافسة محتدمة بين المؤسسات المالية لجذب الودائع والاحتفاظ بها عقب انهيار ثلاثة من أكبر البنوك الأميركية مما زعزع ثقة المستثمرين الذين سارعوا بسحب ودائعهم.

     

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن