الاتحاد الدولي للاتصالات يفتتح مكتب المنطقة ومركز الابتكار في نيودلهي

  • -        المكتب يعزز الوجود الموسع التكنولوجيا والتنمية المستدامة في جنوب آسيا

     

     

    كتب : وائل الحسينى

     

    افتتح الاتحاد الدولي للاتصالات (ITU) مكتب منطقة الاتحاد الدولي للاتصالات ومركز الابتكار اليوم في نيو دي لي ، الهند.

     

    يضم المكتب الجديد في عاصمة الهند أول مركز للابتكار تابع للاتحاد الدولي للاتصالات ، مما يجعله مركزًا لتعزيز التقنيات المتقدمة داخل المنطقة وخارجها.

     

    من جهته قال وزير السكك الحديدية والاتصالات والإلكترونيات وتكنولوجيا المعلومات الهندي أشويني فايشناو: "لا تزال الهند ملتزمة برؤية الاتحاد للاتصالات العالمية والموثوقة والميسورة التكلفة". "تتمثل رؤية فخامة رئيس الوزراء ناريندرا مودي في أن الهند تساهم في الاتحاد الدولي للاتصالات بما يتناسب مع تطلعاتها.

     

    أضاف إنها لحظة فرح أن يتم اليوم افتتاح مكتب منطقة الاتحاد الدولي للاتصالات ومركز الابتكار. يسعدني أن أشير إلى أن مكتب المنطقة سيكون له أيضًا مركز للابتكار ، وهو الأول من نوعه تحت رعاية الاتحاد الدولي للاتصالات. أنا متأكد من أن مكتب المنطقة ومركز الابتكار سيلعبان دورًا مهمًا في تطوير تقنيات اتصالات جديدة ".

     

    يجمع مكتب منطقة الاتحاد الدولي للاتصالات ومركز الابتكار بين الحكومة والصناعة والأوساط الأكاديمية وغيرها في بيئة ريادة الأعمال بحيث يمكن للتقدم التكنولوجي الرقمي في قطاعات مثل الزراعة والصحة والتعليم أن يصل إلى المجتمعات التي هي في أمس الحاجة إليها.

     

    وقالت الأمينة العامة للاتحاد دورين بوجدان مارتن: "بفضل الامتنان الكبير للدعم السخي الذي قدمته الهند ، أصبح الاتحاد الآن قادرًا على العمل بشكل وثيق مع الأشخاص الذين يخدمهم". "الاتصال الهادف والابتكار مرتبطان ارتباطًا وثيقًا ، وسنستخدم وجودنا الجديد في جنوب آسيا لتوسيع فوائد التكنولوجيا الرقمية للجميع في كل مكان."

     

    كما سيستخدم الاتحاد الدولي للاتصالات ، وهو وكالة الأمم المتحدة المتخصصة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ، المكتب لتعزيز العمل التعاوني بشأن التوصيلية العالمية والتحول الرقمي المستدام.

     

    من جهته قال كوزماس لوكيسون زافازافا ، مدير مكتب تنمية الاتصالات بالاتحاد: "سيساعدنا المكتب الجديد للاتحاد في الهند على معالجة الفرص والتحديات في منطقة جنوب آسيا". "يجب أن يتساوى الابتكار المقترن بالنفاذ الرقمي والقدرة على تحمل التكاليف والمهارات مع التأثير التحويلي على المجتمعات في جميع البلدان التي يخدمها الاتحاد".

    يقود وجود الاتحاد الدولي للاتصالات في المنطقة الأوسع المكتب الإقليمي لآسيا والمحيط الهادئ ، ومقره في بانكوك ، تايلاند.

    يقع المرفق داخل مركز تطوير تقنيات المعلومات. المكتب ممول من قبل حكومة الهند.

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن