إسراع وتيرة العمل بمنظومة ميكنة المستشفيات بنظام إلكتروني مركزي موحد

  •  

    وجه وزير الصحة والسكان الدكتور خالد عبدالغفار، بالإسراع من وتيرة العمل بمنظومة ميكنة المستشفيات التابعة للوزارة من خلال نظام إلكتروني مركزي موحد، بما يضمن تحقيق طفرة كبيرة خدمية بنهاية عام 2023، وذلك ضمن استراتيجية الوزارة للتحول الرقمي.

     

    جاء ذلك خلال اجتماع الوزير الإسبوعي مع قيادات الوزارة ورؤساء الهيئات وبمشاركة كافة وكلاء الوزارة بالمحافظات عبر تقنية الـ(فيديو كونفرانس)؛ لمتابعة سير العمل بمختلف ملفات الوزارة والوقوف على التحديات والمعوقات لتذليلها، لضمان استمرار تقديم أفضل خدمات طبية للمرضى.

     

    وقال المتحدث الرسمي لوزارة الصحة الدكتور حسام عبدالغفار – وفقًا لبيان الوزارة اليوم الاثنين – إن الوزير وجه بالاستفادة من خبرات منظومة التأمين الصحي الشامل، فيما يخص ميكنة المنشآت الصحية، والتي أثبتت جدارتها في تكوين قواعد بيانات وتقديم خدمات مميكنة بالكامل، كما وجه بأن تكون الأولوية لميكنة المستشفيات المقرر إدراجها ضمن منظومة التأمين الصحي الشامل.

     

    وتابع أن الوزير وجه بتوفير حزم تدريبية دورية متخصصة للأخصائيين الفنيين المعنيين بالتسجيل والإحصاء، من العاملين بالمنشآت الصحية وطلاب المعاهد الفنية الصحية، بالشعب المختصة بالتسجيل والإحصاء، فضلًا عن توجيهه بوضع تصور متكامل لتطوير المنظومة التعليمية في تلك المعاهد.

     

    ولفت إلى متابعة الوزير لعمل منظومة التدريب الخاصة بالعاملين بهيئة الإسعاف، موجهًا بتشكيل لجنة متخصصة لإعادة النظر في البرامج التدريبية المقدمة من خلال قطاع التدريب بوزارة الصحة للعاملين بهيئة الإسعاف المصرية.



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن