بقيمة 8 مليون دولار استثمارات جديدة فى مشيني لحلول السفر والسياحة

  • كتب : على الديب

     

    كشفت شركة مشيني " Meshini "   ، السعودية المتخصصة في حلول السفر والسياحة، عن إغلاقها جولة استثمارية (Seed) بقيمة 8 مليون دولار ،  30 مليون ريال سعودي ، بمشاركة شركة شدادي لتقنية المعلومات وعدد من المستثمرين الآخرين.

     

    انطلقت مشيني في يناير 2018، حيث توفر للمستخدمين عبر تطبيقها خيارات لتنظيم رحلاتهم من مواعيد ووسائل نقل وغيرها، كما توفر مجموعة حلول تقنية وتشغيلية ولوجستية لمقدمي الخدمات السياحية تساعدهم برفع مستوى خدماتهم وضبط العمليات وخفض التكاليف وتحسين تجربة السائح، بحسب ما ذكرته لجولة.

    بجانب تمكينهم من الحصول على حقوق الامتياز التجاري لخدماتها وهو نموذج يُطبق لأول مرة بالمملكة حسب ما أوردت الشركة.

     

    من جهته قال عبدالعزيز الحارثي، المؤسس الشريك في مشيني: “منذ تطبيق منظومة مشيني ضمن نموذج السياحة التقنية نما عدد العملاء بما يقارب المليون عميل، وشهدت المبيعات نموا بنسبة 211٪ منذ الانطلاق. كما نفذنا أكثر من 900 ألف طلب للعملاء وحققنا 180٪ معدل نمو في متوسط قيمة الطلب”.

    أضاف الحارثي أن الشركة ستعمل على توظيف الاستثمار في التوسع الجغرافي، ومواصلة استقطاب الكفاءات، وبناء فريق عمل يساعد بتقديم المزيد من الحلول المبتكرة لعملاء الشركة ومقدمي الخدمات السياحية.

    من جهته ، قال سعود بن عبدالله آل طالب المستشار القانوني، السياح يتخوفون عند وصولهم لأي بلد ولا يستطيعون منح الثقة لأحد وحللنا ذلك بواسطة التقنيات الحديثة والذكاء الاصطناعي والذي مكن من معرفة البرنامج السياحي والأماكن التي يزورها وتقييماتها من بداية الجولة وحتي نهايتها، وتمكينه من الدفع إلكترونيًا وبشكل بسيط وسهل وأمن”.

     

     

    من ناحيته، قال عبدالرحمن الشدادي، من شركة شدادي لتقنية المعلومات: “إن توظيف التقنيات الحديثة ضمن نماذج العمل المبتكرة في القطاعات الخدمية تعتبر من الممكنات الرئيسة لتحقيق معدلات النمو المستهدفة والتوسع في السياحة الداخلية، ومن هنا كانت مشاركتنا في الجولة الاستثمارية في مشيني، إضافة لما وجدناه من فريق عمل متكامل يمكن الاعتماد عليه في تحقيق الأهداف المنشودة”.

    أضاف عبدالعزيز آل حسين، الشريك المؤسس لمشيني، بالقول إن الشركة تهدف للاستمرار بتقديم خدمات مبتكرة والتوسع جغرافيًا في دول مجلس التعاون الخليجي وجمهورية مصر العربية والأسواق المحيطة.

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن