وفقا لاحصائيات مؤسسة " IDC " : 19 % توقعات بانخفاض شحنات الكمبيوتر الشخصي في الشرق الأوسط وإفريقيا في 2023

  • كتب : باكينام خالد

     

    وفقًا لشركة الأبحاث والاستشارات التكنولوجية العالمية "  IDC" ، من المتوقع أن تحقق سوق أجهزة الكمبيوتر الشخصي (PCD) في الشرق الأوسط وأفريقيا (MEA) والتي تتكون من أجهزة الكمبيوتر المكتبية، وأجهزة الكمبيوتر المحمولة، ومحطات العمل، والأجهزة اللوحية، تراجعًا بنسبة 18.9% على أساس سنوي في الربع الأول من عام 2023.

     

    وتتوقع مؤسسة البيانات الدولية (IDC) شحن إجمالي 4.8 مليون وحدة في جميع أنحاء المنطقة في الربع الأول من عام 2023، وسيتم شحن ما مجموعه 7.6 مليون وحدة على مدار العام، مما يعكس انخفاضًا بنسبة 10.9% على أساس سنوي. ومن المتوقع أن تستمر الشحنات في الانخفاض إلى مستويات ما قبل الجائحة خلال عام 2023.

     

    وحسب تحليلات الصناعة، من المتوقع أن تنخفض شحنات PCD إلى معظم البلدان في جميع أنحاء المنطقة بما في ذلك الأسواق الرئيسية مثل جنوب إفريقيا والإمارات العربية المتحدة وتركيا بسبب التباطؤ العام في الطلب.

     

    ومن المتوقع أيضًا أن يؤدي انخفاض سعر صرف العملات المحلية مقابل الدولار الأمريكي في دول مثل مصر وباكستان ونيجيريا وتركيا إلى زيادة تكاليف الاستيراد، مما يؤثر بشكل سلبي على الطلب.

     

    وعلى الرغم من هذه التحديات، من المتوقع أن تحصل باكستان ومصر على صفقات تعليمية ضخمة، بينما من المتوقع تسليم صفقة حكومية كبيرة في نيجيريا.

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن