مجلس النواب المصري : يبحث كيفية قيام منصة Hoog Pool الالكترونية بالاستيلاء على 6 مليار جنيه

  • كتب : سماح سعيد

     

    في ظل تداعيات أزمة احتيال منصة هوج بول " Hoog Pool" على الالاف من المواطنيين المصريين  تقدم أيمن محسب، عضو مجلس النواب المصري ، ببيان عاجل إلى رئيس مجلس الوزراء ، ووزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات؛ بشأن وقوع 800 ألف شخص ضحايا لتطبيق شركة هوج بول للاستثمار عبر الإنترنت؛ بعد الاستيلاء على 6 مليارات جنيه من أموالهم.

     

    وقال عضو النواب المصري أن الضحايا أقبلوا على دفع أموالهم، مقابل الحصول على أرباح يومية وأسبوعية وشهرية، نسبتها تتجاوز الـ 400%؛ ليستيقظ هؤلاء على “كابوس” ضياع أموالهم.

     

    أضاف محسب أن الاستثمار الذي جذب مئات المصريين، عبارة عن تحويل أموال الشخص على حساب، يتم فتحه فى التطبيق، وأن الشركة تستخدم ذلك الحساب، في تأجير أجهزة؛ لتعدين العملات المشفرة في الخارج.

     

    جاء ذلك لكون التعامل مع العملات المشفرة ممنوع في مصر ومجرم قانونا، وقام آلاف الأشخاص، بتحويل أموالهم؛ للاستثمار في هذه التجارة غير المشروعة.

     

    وبحسب تقارير إعلامية تقدم النائب هشام الجاهل، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة بشأن النصب على المصريين من إحدى المنصات الرقمية على الانترنت (هوج بول).

     

    وقال النائب البرلماني أن مئات المصريين لعمليات نصب من منصة تدعى Hoogpool للاستثمار والأرباح، تصنف على أنها شركة blockchain في تعدين البيتكوين.

     

    الجدير بالاشارة ان عن شركة Hoogpool وجد أنها قد أنشأت حسابا على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك يحمل اسم منصة Hoogpool للاستثمار والأرباح.

     

    وتدعو أحد منشورات الشركة المستخدمين للحصول على مبلغ يتراوح من 150 إلى 2000 جنيه مصري في اليوم، وتدعى الشركة تأجير عددا من الماكينات والآلات الخاصة بتعدين البيتكوين.

     

    وتعرض الشركة على المستخدمين الاستثمار في مثل هذه الماكينات مع عدد من الخيارات للأرباح حيث توفر خيارات تبدأ من مبلغ 10 دولارات إلى 50 دولارا، مع فوائد ربحية تبدأ من 250 جنيها مصريا في اليوم وحتى 300 جنيه.

     

    وظهرت شركة هوج بول Hoogpool للاستثمار في شهر أغسطس 2022 الماضي، وأتاحت موقع إلكتروني، يسمي هوج بول www.hoggpool.com،  وهو تطبيق علي سوق بلاي مصر، كان يحمل اسم Hogg، وله رخصة سجل تجاري مصري.

     

    وتم إطلاق منصة جديدة، تسمى هوج بول أو Hoogpool، تهدف إلى الاستثمار وتعدين العملات الرقمية، وزعمت أن يمكن لأي شخص الربح من الأموال عن طريق الهاتف أو الكمبيوتر.

     

    ووصل عدد المشتركين المصريين في منصة هوج بول Hoogpool الإلكترونية، الذين اشتروا الآلات من التطبيق إلى 600 ألف مشترك، وأدى ذلك إلى تجميع التطبيق مبلغ ضخم، 600 مليون دولار، وفقًا لتقارير محلية.

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن