بقيمة 5 مليون دولار : استثمارات صندوق ISSF لتعزيز بيئة الشركات الناشئة في الأردن

  • كتب : أمير طه

     

     

    كشف صندوق الشركات الناشئة والشركات الصغيرة والمتوسطة الأردني (ISSF)  عن تخصيص استثمارات جديدة بقيمة 5 ملايين دولار في صندوق الشرق الأوسط فينتشر بارتنرز "  MEVF IV " بقيمة 150 مليون دولار، ويهدف الاستثمار -الذي اكتمل في فبراير- إلى تعزيز بيئة الشركات الناشئة الأردنية والاقتصاد الوطني.

     

    المعروف ان " MEVP  " تعد هي شركة استثمارات جريئة تركز على منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ولديها أكثر من 300 مليون دولار من الأصول الخاضعة للإدارة، كما تمتلك سجلًا حافلًا في توسيع نطاق الشركات الناشئة المبتكرة وتحقيق عوائد للمستثمرين.

     

    كما يعتبر صندوق الشركات الناشئة والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة الابتكارية (ISSF) أكبر صندوق استثماري في الأردن، ويؤكد الاستثمار على التزام الصندوق بدعم الشركات الناشئة الواعدة في البلاد.

    وتهدف الشراكة مع " MEVP  " إلى تمكين المزيد من الشركات الأردنية الناشئة لتعطيل منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وخارجها، مع الالتزام بالمبادئ البيئية والاجتماعية والحوكمة (ESG).

     

    حيث سبق أن استثمرت شركة MEVP في شركات أردنية، بما في ذلك Hyperpay و " Al-Tibbi " .

     

    الجدير بالذكر ان الاستثمار يمثل أيضًا خطوة استراتيجية لشركة MEVP، التي أنشأت مكتبًا فرعيًا في عمان لتقريب لاعب إقليمي من النظام البيئي الأردني. ومن المتوقع أن يوفر الاستثمار رأس المال السهمي ويسرع وصول الشركات الأردنية الناشئة إلى الأسواق.

     

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن