UnifonicX تساهم في دعم وتمكين 9 شركات الناشئة في مجال البرمجيات كخدمة من خلال مسرعة الأعمال التقنية

  • -        خلال الدورة الثانية من البرنامج : استمر التدريب لثلاثة أشهر واختتم بعرض للشركات أمام المستثمرين

     

     

    كتب : محمد الخولي

     

     

    اختتمت شركة يونيفونك  "  UnifonicX " ، ذراع الاستثمارات التابع لشركة "يونيفونك"، الدورة الثانية من مسرعة الأعمال التقنية للشركات الناشئة مؤخراً، والذي قدَّم للمشاركين مجموعة متنوعة من الأنشطة التعليمية التفاعلية، بما في ذلك ورش العمل وجلسات الإرشاد والتوجيه الفردية والتدريب عبر الإنترنت.

     

    وتعكس هذه الخطوة التزام UnifonicX بتمكين الشركات الناشئة العاملة في مجال البرمجيات كخدمة والاستثمار فيها من خلال برنامج المسرعات واستديو بناء الشركات، بهدف الإسهام في تعزيز ريادة الأعمال في المملكة العربية السعودية.

     

    وشهد البرنامج مشاركة أعضاء تنفيذيين وفرق تقنيّة من "يونيفونك"، المنصة الرائدة لحلول تواصل العملاء ومقدم خدمات (منصة الاتصالات كخدمة) في منطقة الشرق الأوسط، للإشراف على الشركات الرائدة وتوجيهها، كما أتاح للشركات فرصة التواصل مع نخبة من روَّاد القطاع المحليين والعالميين، والذين ساهموا بخبراتهم في البرنامج كمرشدين ومتحدثين في مجالات تطوير المنتجات، والتسويق، والمبيعات، والقانون، والتمويل، والاستثمار.

     

    واستمرَّ البرنامج لمدة 12 أسبوعاً، وأتاح فرص التدريب والإرشاد لـ 9 شركات ناشئة تعمل في مجال البرمجيات كخدمة من السعودية ومصر والإمارات العربية المتحدة ونيوزيلندا وباكستان. واختتم البرنامج بفعالية مخصصة للعروض أقيمت في مركز ريادة الأعمال الرقمية في الرياض، حيث استعرضت الشركات الناشئة المشاركة حلولها في مجال البرمجيات كخدمة أمام المستثمرين ومقدمي رؤوس الأموال في القطاع التقني وممثلين عن مختلف الجهات في منظومة ريادة الأعمال. وأبرزت الشركات الناشئة من خلال عروضها أفكارها المبتكرة في الأعمال، مسلِّطةً الضوء على دور حلول البرمجيات كخدمة في تحويل العمليات التشغيلية التقليدية من نواحي متعددة.

     

    من جهته قال أحمد حمدان، الرئيس التنفيذي والشريك المؤسس لشركة "يونيفونك": "نسعى من خلال برنامج المسرِّعات إلى تمكين الشركات الناشئة في مجال البرمجيات كخدمة وتعزيز مسيرة نموِّها ونجاح أعمالها والمساهمة في النهوض بمنظومة ريادة الأعمال في المنطقة. كما نهدف إلى دفع عجلة التطوير من خلال رفد الشركات بتطبيقات المهارات العملية والمعارف النظرية، بما يسمح لها بتقديم أفكار جديدة للأعمال أمام المستثمرين واستقطاب الاستثمارات وإرساء دعائم نجاحها المستقبلي.

     

    ومع اختتام هذه الدورة من البرنامج، نودُّ أن نعبر عن فخرنا بالمستويات العالية من المثابرة والالتزام التي أبدتها الشركات المشاركة والإنجازات المتميزة التي حقَّقتها، ونتطلَّع قدماً لمواصلة العمل في إطار مهمتنا بدعم وتمكين المزيد من الشركات الناشئة والاستثمار فيها."

     

    الشركات الناشئة الـ 9 المشاركة في هذه الدورة من البرنامج هي Workiom، مساحة عمل أحادية السحابة تتضمن خاصية بناء الأدوات دون الحاجة إلى البرمجة وتساعد الشركات على إدارة بياناتها وعملياتها؛ Soop، برمجيات سحابية مخصصة للشركات تتولى إدارة سلامة الأغذية لدى الشركات العاملة في قطاع تكنولوجيا الأغذية؛(Value of Money VOM)، برمجيات محاسبة سحابية سعودية للشركات الصغيرة والمتوسطة؛ Munjiz منصة تربط بين الشركات والباحثين عن عمل مخصص وتلبي كافة احتياجات التوظيف للشركات؛ Konspot، منصة مبنية على تقنية WebRTC تسمح للشركات بدمج الصوت والفيديو وخاصيات التسجيل ومشاركة الشاشة في أي تطبيق أو موقع إلكتروني؛ CrossVal، منصة برمجيات كخدمة تؤتمت عمليات النمذجة المالية للشركات في مراحلها الأولى وصناديق الاستثمار؛ Appgain، منصة سحابية شاملة تؤتمت تسويق تطبيقات الهاتف المحمول؛ Resourceinn، برمجيات ذكية لإدارة الموارد البشرية؛ و Garantian، وسيلة بديلة لسداد الدفعات توظف نسب انتشار الهاتف المحمول لزيادة الشمولية المالية.

     

    وستعلن UnifonicX عن فتح باب التسجيل في الدورة التالية من البرنامج خلال الشهرين القادمين، ومن المقرَّر مشاركة 10 شركات ناشئة واستثمار 100 ألف دولار أمريكي في كلٍّ منها قبل انضمامها إلى البرنامج.



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن