منصة "تاجر" تستثمر 6.4 مليون دولار وتتخذ الرياض مقرا إقليميا

  • كتب : رشا حسين

     

    اعتمدت منصة “تاجر” ، المصرية المتخصصة للتجارة الإلكترونية ، العاصمة السعودية الرياض مقرّاً إقليمياً لها، في وقتٍ تسعى لاستكمال جولة التمويل الثانية، بحسب الرئيس التنفيذي محمد الحريشي، بعد أن جمعت 6.4 مليون دولار خلال الجولة الأولى في يوليو 2021.


    تأسست “تاجر” في مصر عام 2019، وهي منصة تربط بين التجار والموردين عبر الإنترنت، وتزود التجار ببنية تحتية لتسويق منتجاتهم، بالإضافة لخدمات التخزين، والشحن، والتوصيل، وتحصيل الأموال.


    أوضح الحريشي على هامش مؤتمر “ليب” المنعقد في الرياض، أن “تاجر” تعتزم استثمار 6.4 مليون دولار " 50 مليون ريال في السعودية " ، عند إغلاق جولة التمويل قريباً، بعد أن استثمرت أكثر من 20 مليون ريال في المملكة منذ انطلاقتها.

    تتواجد “تاجر” حالياً في أسواق السعودية ومصر والإمارات، ويتمحور تركيزها الأساسي حالياً على سوق المملكة؛ “ومنه سننطلق إلى باقي دول الخليج، حيث اننا بالمراحل التجريبية الأخيرة لدخول أسواق الكويت وعُمان وقطر”، وفقاً للرئيس التنفيذي، وتستهدف المنصة دخول أسواق أميركا اللاتينية وأفريقيا.

    وعمّا إذا كانت “تاجر” معرّضة للتحديات التي واجهها عدد من الشركات الناشئة مؤخراً، نوّه الحريشي بأن شركته تركز على الاستدامة المالية قبل النمو؛ “فنحن نعتمد مبدأ النمو المستدام وليس النمو بأي ثمن”. رغم ذلك، فإنه يُفصح أن “تاجر” تستهدف مضاعفة أعمالها بنسبة 100% في 2023.

     

     

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن