بنك التنمية الافريقي : مليار دولار لتمويل مبادرة “AFAWA “لرائدات الأعمال في إفريقيا

  • -        مالادو كابا : نستهدف منح تمويلات ب 5 مليارات دولار بحلول 2026

     

     

    كتب: على الديب

     

    حققت مبادرة “العمل التمويلي الإيجابي للمرأة في أفريقيا التابعة لبنك التنمية الأفريقي إنجازا غير مسبوق في حجم التمويلات الممنوحة لرائدات الأعمال في قارة إفريقيا لتصل إلى 1 مليار دولار في التمويل المعتمد المخصص لإقراض رائدات الأعمال الأفريقيات.

    وعلقت الدكتورة بيث دانفورد ، نائب رئيس البنك الدولي للزراعة والتنمية البشرية والاجتماعية: “أنا فخور للغاية بإنجاز تمويل AFAWA. مؤكدة أنه يجب الاستثمار في رائدات الأعمال الزراعية في إفريقيا، حيث تدير النساء غالبية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة الحجم في القطاع الزراعي في إفريقيا.


    وقالت إن النساء يواجهن عوائق كبيرة في الوصول إلى التمويل، في جميع أنحاء القارة ، وتواجه رائدات الأعمال الأفريقيات فجوة في التمويل بين الجنسين تقدر بنحو 42 مليار دولار مقارنة بالرجال.


    وفي العامين الماضيين ، ضاعف البنك الافريقي، من خلال AFAWA ، حجم الاستثمارات نحو الشركات الصغيرة والمتوسطة المملوكة للنساء سبعة أضعاف.


    وبحلول نهاية ديسمبر 2022 ، بلغ حجم الإقراض الذي وافقت عليه وكالة AFAWA للشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم التي تقودها النساء 1.051 مليار دولار.

    من جهته قال مالادو كابا ، مدير إدارة النوع الاجتماعي والمرأة والمجتمع المدني بالبنك ، إن 135 مليون دولار من هذا المبلغ تستهدف النساء في قطاع الزراعة، ويستهدف الإقراض المعتمد من AFAWA 27 دولة حتى الان، ومن خلال 56 مؤسسة مالية استفاد منها 4115 سيدة.

    أضاف تستهدف AFAWA الوصول بحجم تمويلاتها للنساء الافريقيات إلى 5 مليارات دولار بحلول عام 2026 ، حيث أنشأت AFAWA آلية ضمان تقضي على مخاطر سوق المرأة وتزيد من قدرة المؤسسات المالية على إقراض الأعمال النسائية.

     

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن