شراكة استراتيجية بين كاد ماسترز و"إزري" العالمية لنظم "GIS" لدعم آليات البناء الذكى ودفع التحول الرقمي بقطاع التشييد والبناء

  •  

    كتب : محمد شوقي

      

     

    أبرمت شركة كاد ماسترز ، المتخصصة في تقديم حلول تكنولوجيا البناء الذكي على نشر أحدث ما وصلت إليه التكنولوجيا العالمية في القطاع الهندسي المصري ، اتفاقية شراكة مع شركة " إزري " ESRI  ، العالمية المتخصصة في نظم المعلومات الجغرافية GIS ، لتكون شريكا استراتيجيا لها في مصر. 

     

    ومن جهته أكد المهندس طاهر سعيد رئيس مجلس إدارة شركه كاد ماسترز أن تطبيق نظم المعلومات الجغرافية يسهم بصورة كبير في التحول الرقمي في مجال الطرق والشبكات والبينة التحتية، ويعد من ركائز تطوير هذه المجالات من حيث الإنشاء أو الصيانة والإدارة. 

     

    أشار كاد ماسترز بصفتها وكيل لكبريات شركات التكنولوجيا العالمية كشركه أوتوديسك وبنتلي وترمبل فإنها بإضافة التعاقد مع شركة إزري ستستطيع أن تقدم حلولا متكاملة لقطاع التشييد والبناء على مستوى القطاعين العام والخاص، للوصول لأقصى فائدة من التكنولوجيا والتحول الرقمي في توفير رؤوس الأموال وتقليص المدد الزمنية للتنفيذ وعنصر التكلفة للمشاريع المختلفة. 

     

     اوضح طاهر إن نظم المعلومات الجغرافية (GIS) هي أنظمة تقوم بإنشاء وإدارة وتحليل ورسم الخرائط لجميع أنواع البيانات، كما تربط نظم المعلومات الجغرافية البيانات بالخريطة، وتدمج بيانات الموقع مع جميع أنواع المعلومات الوصفية. يوفر هذا أساسًا لرسم الخرائط والتحليل المستخدم في العلوم وفي كل صناعة من الصناعات كما تساعد GIS المستخدمين على فهم الأنماط والعلاقات والسياق الجغرافي وتشمل الفوائد أيضًا تحسين الاتصال والكفاءة بالإضافة إلى تحسين الإدارة واتخاذ القرار.

     

    الجدير بالاشارة أن كاد ماسترز قامت في خلال الخمسة عشرة عاما السابقة بتدريب مئات الشركات المتخصصة في الوطن العربي في قطاعات التصميم والتشييد والبناء والصناعة، وأصبحت رائدة في نشر التكنولوجيا الهندسية عن طريق جلب أحدث ما توصلت إليه الشركات العالمية في هذا المجال، وعن طريق عقد العديد من المؤتمرات السنوية في هذا المجال. 

     

    كما تركز كاد ماسترز على سد الفجوة بين التعليم الهندسي وسوق العمل عن طريق عقد مذكرات التفاهم مع الكليات للتعاون في تدريب الطلاب وأعضاء هيئة التدريس على هذه التكنولوجيا.

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن