مؤسس منصة " Educatly" : سوق حلول تكنولوجيا التعليم يحتاج لضعف شركات الحالية

  • كتب : وائل الجسينى - محمد العطار

     

    اكد عبد الرحمن أيمن مدير العمليات والشريك المؤسس لمنصة Educatly التعليمية إن مجال تكنولوجيا التعليم يزخر بالعديد من الفرص الاستثمارية الواعدة .

    أضاف عدم وجود شبكة اجتماعية تعليمية هو ما دفعهم لإطلاق، Educatly، مضيفًا أن البعض يعتقد أن قطاع تكنولوجيا التعليم يحتوي على ما يكفي من الشركات لكن هذا غير دقيق، حيث أنه سوق تكنولوجيا التعليم هي سوقا ضخمة بها فرص غير محدودة.

    أوضح أن تكنولوجيا التعليم تجعلك لست بحاجة للدراسة لمدة 4 أو 5 سنوات، إذ يمكنك أن تتخصص في عامين ونصف العام.

    جاء ذلك في جلسة حوارية حول “إعادة تصميم مستقبل التعليم” شارك سريجيت تشاكرابارتي، مدير عمليات الروبوتات والذكاء الصناعي في أكاديمية جيمس دبي الأميركية، والشريك المؤسس لمنصة Ostaz أودري نكد، لمناقشة إعادة ابتكار مستقبل التعليم، وهو ما جاء خلال اليوم الثالث من فعاليات قمة فوربس الشرق الأوسط Under30 في الجونة، حيث تنعقد مجموعة من الجلسات النقاشية التي تجمع كل من رواد الأعمال الناشئين والفنانين وأصحاب الأعمال والرياضيين والمشاهير وغيرهم من الشباب الطموح الذين حققوا إنجازات في مجالاتهم ضمن مجتمع قائمة فوربس الشرق الأوسط “30 تحت سن الـ30″، من منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

    وناقش تشاكرابارتي كيف سرعت جائحة كوفيد -19 من التغير في سوق التعليم، وأضاف أن الهدف ليس فقط إنتاج طلاب جيدين، ولكن مواطنين جيدين منتجين، قائلا ً “نجري محادثات مع الحكومة لخفض الحد الأدنى لسن امتلاك الشركات، لأننا نرى رواد أعمال ناجحين في التعليم الأساسي.

    من جانبها قالت أودري نكد: ”لقد خدمتنا جائحة كوفيد-19 كثيرًا، إذ لم يكن القطاع نشيطًا قبل انتشارها، لكنه انتعش بعد ذلك موضحه المتعلمين يريدون تطبيقًا واحدًا يحتوي على جميع الخدمات،” وأشارت إلى أن التعليم عن طريق الألعاب جذب اهتمام المزيد من المتعلمين إلى التطبيق، إذ يتنافس الأشخاص لرؤية أسمائهم على الصفحة الرئيسية للتطبيق”.

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن