بعد ثلاثية غانا : مصر تصل للنصف نهائي أمم إفريقيا تحت 23 سنة

  • حقق منتخب مصر الأوليمبي، فوزا صعبا على نظيره منتخب غانا، بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في المباراة التي أقيمت على ملعب ستاد القاهرة الدولي، بالجولة الثانية ضمن منافسات المجموعة الأولى، في بطولة أمم إفريقيا تحت 23 سنة، والمؤهلة لأولمبياد طوكيو 2020.

    تقدم منتخب غانا في الدقيقة السادسة، عن طريق لاعبه ياو يابوه، قبل أن يعادل مصطفى محمد النتيجة لمصر، في الدقيقة 17 بعدما تلقى كرة عرضية من أحمد أبو الفتوح، ليحولها برأسه داخل الشباك الغانية.

    وبعد بداية الشوط الثاني بدقيقة واحدة، أخطأ محمد عبد السلام خطأ قاتلا في إعادة الكرة ليحصل عليها أوبينج الذي راوغ الحارس محمد صبحي، ليسدد الكرة في الشباك الخالية معلنًا عن ثاني أهداف غانا، لكن رمضان صبحي أدرك هدف التعادل في الدقيقة 82، قبل أن يحرز البديل أحمد ياسر ريان هدف الفوز لمصر في الدقيقة 87 من اللقاء.

    وبذلك احتلت مصر صدارة المجموعة، بتحقيق العلامة الكاملة بست نقاط، وضمنت التأهل إلى الدور نصف النهائي، بغض النظر عن نتيجة مباراة الجولة الاخيرة الخميس المقبل، أمام الكاميرون، صاحبة المركز الثاني بـ4 نقاط، بعد فوزها في وقت سابق على مالي بهدف نظيف.

    وبدأ المنتخب الأولمبي بتشكيل مكون من:
    محمد صبحي في حراسة المرمى ، خط الدفاع: أسامة جلال – أحمد رمضان “بيكهام”- محمد عبد السلام، الوسط: أحمد أبو الفتوح – أكرم توفيق – عمار حمدي – كريم العراقي، الهجوم: رمضان صبحي – صلاح محسن، مصطفى محمد.



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن