الصين تطلق الدفعه الرابعه من رواد الفضاء

  •  

    بدأت وكالة رحلات الفضاء البشرية الصينية البحث عن دفعة جديدة من رواد الفضاء للانضمام إلى صفوفها مع تحركها لإكمال محطتها الفضائية التي تدور حول الفضاء، وأعلنت وكالة الفضاء الصينية المأهولة (CMSA) أنها ستختار 12 إلى 14 مرشحًا للانضمام إلى مجموعتها من رواد الفضاء في مهام رحلات الفضاء المستقبلية.

     

    ووفقا لما ذكره موقع "Space" قالت CMSA إنها ستسعى للحصول على سبعة إلى ثمانية طيارين إلى جانب خمسة أو ستة من مهندسي الرحلات الفضائية، وسيكون ما يصل إلى اثنين من المجموعة الأخيرة متخصصين في الحمولة.

     

    ويمكن للمدنيين من القطاعات ذات الصلة بالفضاء في الصين التقدم للعمل كمهندسي رحلات الفضاء، كما أن جولة اختيار رواد الفضاء الجديدة مفتوحة للمرشحين من هونج كونج وماكاو لأول مرة.

     

    وسيشكل المختارون الجيل الرابع من رواد الفضاء في الصين، حيث يتبع تعيينهم اختيار 18 رائد فضاء في عام 2020، الذين كانوا يخضعون للتدريب ويمكن أن يكونوا متاحين قريبًا للاختيار للبعثات. يأتى الاختيار الجديد في الوقت الذي تنتقل فيه الصين إلى المراحل النهائية من بناء محطتها الفضائية Tiangong.

     

    وأطلقت الصين أول وحدتين من وحدات تيانجونج في أبريل 2021 ويوليو 2022، ومن المقرر حاليًا إطلاق الوحدة الثالثة والأخيرة للمحطة المدارية على شكل حرف T في نهاية أكتوبر.

     

    حمّل تطبيق جريدة عالم رقمي الآن