مع تخصيص 105 ملايين جنيه : أمان للتمويل متناهي الصغر تطلق التمويل الإسلامي والنانوفاينانس بعد موافقة الهيئة العامة للرقابة المالية

  • كتب :  باكينام خالد – وائل الحسيني

    أطلقت شركة أمان للتمويل متناهى الصغر، إحدى شركات مجموعة أمان الرائدة في تقديم خدمات التكنولوجيا المالية المتكاملة، برنامج التمويل الإسلامي وما يتضمنه من منتجات متخصصة ومتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية للمشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر؛ علاوة على خدمة التمويل الأصغر، المعروف بالنانو فاينانس (Nano-finance)، لدعم الشركات الناشئة والمشروعات بمختلف أحجامها تماشيًا .

    وأطلقت أمان التمويلات الجديدة عقب الحصول علىى رخصة الهيئة العامة للرقابة المالية، لتصبح أمان من أولى الشركات التي تقدم التمويل الإسلامي المتكامل والتمويل الأصغر (النانو) بالقطاع غير المصرفي استنادًا لتشريعات الهيئة وضوابطها الائتمانية.

    من جهته قال أحمد الخطيب ـ  الرئيس التنفيذى والعضو المنتدب بـ«أمان للتمويل متناهي الصغر»، تفاصيل الخدمة التي تقدمها الشركة حديثًا استمرارًا لجهودنا في دعم الشركات والمشروعات المتوسطة والصغيرة وحتى الأعمال متناهية الصغر في جميع القطاعات، أطلقنا خدمة التمويل الإسلامي من خلال مجموعة من المنتجات الاسلامية المتوافقة مع أحكام الشريعه الإسلاميه، والتي تلبي احتياجات قطاع عريض من أبناء المجتمع المصري،  وكذلك منتج  التمويل الاصغر (النانو فاينانس- Nano Financeبحد أقصى 3 آلآف جنيه لتنويع المنتجات التمويلية التي توفرها الشركة بما يتناسب مع احتياجات وتفضيلات العملاء".

    أضاف الشركة ستخصص استثمارات مالية جديدة بقيمة  105 ملايين جنيه منها سوف تقدم التمويل الإسلامي في المرحلة الأولى بحجم استثمارات 60 مليون جنيه وتعتزم وصول المحفظة في العام الأول إلى 45 مليون، ليصل عدد المستفيدين منها إلى 5 آلاف مستفيد أما تمويل النانو فقد خصّصت أمان 10 ملايين جنيه لاثنى عشر ألف مستفيد بالمرحلة الأولى وتستهدف وصول المحفظة إلى 4 ملايين جنيه في العام الأول من إطلاقها.

    أشار هذا وتتراوح مبالغ التمويل الإسلامي ما بين 6 آلاف جنيه الي 5 ملايين جنيه، وفقاً لطبيعة المشروع الممول وحجمه وتدفقاته النقدية والغرض من التمويل  للأعمال والمشروعات  الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر. وسيتحدد الحد الأقصى الائتماني وفقًا لقانون هيئة الرقابة المالية فيما يخص "مخاطر التركز"، حيث لا يزيد حد التمويل للعميل الواحد عن  10% من القاعدة الرأس مالية للشركة. أما المنشآت الفردية، فالحد الأقصى للتمويل الممنوح لا يزيد عن ثلاثة أمثال رأس المال المدفوع والمدرج بالسجل التجاري. وتتراوح مدة السداد من 6 أشهر إلى 36 شهراً، ويكون السداد على أقساط شهرية  متساوية تبدأ فور مرور شهر من تاريخ منح التمويل.

    حمّل تطبيق جريدة عالم رقمي الآن