ماوس جديد يدعم الألعاب

  • هذا ماوس بـ DPI يصل الى 20 الف، او الى 10 الف، او الى 5 الف، ما هذا؟ اعني بالتأكيد انت تتذكر يومًا كنت صغيرًا تذهب الى متجر اكسسوارات الكمبيوتر وتشتري ماوس يضيء باللون الأحمر ويعمل بكابل USB بعشرة جنيهات وترجع به لتلعب كل الألعاب التي تحبها بدون أي تفكير، اليوم لتلعب نفس الألعاب ولتقضي وقتك على الكمبيوتر تبدأ بسؤال نفسك ما قيمة DPI في هذا الماوس؟ ما القيمة الي احتاجها لهذه اللعبة او هذه اللعبة، ولعلك تسأل نفسك، متى دخلت في كل هذه قصص؟ في هذا المقال سنشرح معنى مصطلح الـDPI وكيف يؤثر على تجربة اللعب الخاصة بك، فتابع معنا.

    مصطلح يهم اللاعبين بشكل كبير، وهو اختصار لكلمة Dots Per inch او عدد النقاط لكل بوصة، ما المقصود؟ في البداية يجب ان تدرك ان الشاشة أمامك مقسمة الى نقاط او بكسلات، الماوس يتحرك بين هذه النقاط وDPI ترمز الى المسافة التي سيتحركها الماوس على الشاشة، بالمقارنة بكم بوصة ستحرك بها الماوس على المكتب، لنقل ان الماوس لديك بـ2000DPI، هذا الرقم يعني ان الماوس سيتحرك 2000 نقطة او 2000 بكسل عندما تقوم بتحريكة مسافة بوصة واحدة = 25.4 ملليمتر، وهو طبعًا رقم كبير جدًا.

    من المفترض ان تستنتج هذه الفقرة وحدك، فائدة رقم الـDPI في الألعاب تكمن في الحركة التي تتحركها شخصيتك، انت معظم تحكماتك في الألعاب تخرج من الماوس نفسه، بمجرد تحريكه انت تدور في خريطة اللعبة وتشاهد كل نواحيها، هذا الأمر يؤثر معك بشكل أكبر في العاب الـShooting مثل Call of Duty او Valorant او أي لعبة تنافسية أخرى، مثلًا الـDPI المرتفع يؤدي الى تحريك الخريطة ودورانها بسرعة، هذا سيؤدي الى ضعف في تركيزك وعدم قدرتك على التسديد بشكل دقيق.

    لكن في نفس الوقت الـDPI الصغير لا يساعد على التحرك في الخريطة بشكل جيد، ان كنت أمام نقطة X وتريد النظر الى نقطة Y خلفك فالدوران بـ180 درجة يتطلب منك حركة أكبر للماوس للوصول من نقطة لأخرى.

     

     

    حمّل تطبيق جريدة عالم رقمي الآن