3.75 مليون دولار استثمارات بمنصة تيله للهدايا بقيادة مستثمرين سعوديين

  • كتب : رشا حسين – عادل فريج

    كشفت منصة تيله  " tila " ، الكويتية المتخصصة فى الهدايا ، عن جمع 3.75 مليون دولار فى إغلاقه لجولة استثمارية (Pre-Series A) عبر مستثمرين سعوديين بقيادة الإثراء بجودة “Wealth Well”، ومشاركة شركة مضاء للاستثمار، وعائلة العقيل، بالإضافة إلى مستثمرين آخرين.

    وتستهدف المنصة أن يساهم الاستثمار الجديد في توسع عملياتها من الكويت إلى دولة مجلس التعاون الخليجي للوصول لسوق المملكة العربية السعودية والإمارات ثم التوسع الإقليمي، حيث تستهدف سوق الهدايا البالغ 30 مليار دولار وفقًا لبيانها.

    من جهته قال عبدالوهاب الخليفي، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لتيله: فخورون بتلقي هذا الدعم الكبير من مستثمرين رائدين في القطاع يؤمنون برؤيتنا التي نطمح من خلالها إلى أن نكون في طليعة مزودي الهدايا العائلية والتجارب الممتعة.

    أضاف هناك فرص كبيرة لخدمة سوق الهدايا ونحن نتطلع نحو توفير مجموعة استثنائية من المنتجات وخيارات تغليف الهدايا المخصصة حسب الطلب لتقديم تجربة سريعة وسلسة وممتعة لجميع عملائنا. ونهدف من خلال التمويل إلى تعزيز استراتيجيتنا التوسعية إقليميًا ودعم عمليات تطوير منتجاتنا واستقطاب أفضل المواهب الإقليمية ليكونوا جزءًا من نظامنا البيئي ورحلتنا نحو النمو والازدهار”.

    ومن ناحيته قال عقيل الراجحي، الرئيس التنفيذي لشركة Wealth Well: “فريق عمل تيله ملتزم بتقديم حلول تقنية متميزة ومنتجات فريدة. شركة تيله في موضع قوة يمكنّها من النمو بوتيرة متسارعة من خلال الاستفادة من النمو المتزايد في التجارة الالكترونية والوصول إلى أسواق متعددة في الخليج العربي والشرق الأوسط”.

    من جهة أخرى قال عبد الله عبد العزيز العثيم، الرئيس التنفيذي لشركة مضاء للاستثمار، أسست تيله مكانة قوية في الكويت من خلال التجارة الإلكترونية ومع انتقاء الشراكات والاستثمارات الاستراتيجية الصحيحة بإمكانها أن تُحقق نموًا وازدهارًا في جميع أنحاء الشرق الأوسط.

    أضاف هذا النوع من الأعمال يُعد مناسبًا لتلبية متطلبات مبيعات التجزئة العالية للمستهلكين في دول مجلس التعاون الخليجي”.

    الجدير بالذكر تأسست تيله في الكويت عام 2017 كمنصة تهدف لتوفير تجارب مختلفة للعائلات لشراء وإهداء الألعاب والمنتجات العائلية وايصالها حسب الطلب خلال نفس اليوم، وتمتلك الآن 60 موظفًا ضمن فريق عملها.

     

    حمّل تطبيق جريدة عالم رقمي الآن