دعوة للمبرمجين حول العالم للمشاركة في “مسابقة الألعاب الذكية” .. نوفمبر المقل

  • كتب : رشا حسين – ابراهيم احمد

    أطلق مركز الثورة الصناعية الرابعة في الإمارات ، الذي تشرف عليه مؤسسة دبي للمستقبل  ، النسخة الثانية من  " مسابقة الالعاب الذكية " ، وذلك بالتعاون مع “المنتدى الاقتصادي العالمي”، وبهدف توظيف تقنيات وتطبيقات الذكاء الاصطناعي في تطوير ألعاب ذكية تسهم في تعزيز عملية التعلم الإبداعي والتفاعل الاجتماعي لدى الأطفال، وتنمية قدراتهم على اكتساب المعرفة.

    وتتضمن “مسابقة الألعاب الذكية” سبع فئات من الألعاب: “التعليمية”، “الإبداعية”، “البرمجة”، “الروبوتية”، “رفيقة الأطفال”، وفئة “مكبر صوت ذكي للأطفال”، وكذلك فئة “الطرح الأكثر إبداعاً في توظيف الذكاء الاصطناعي للأطفال”.

    وسيتم الإعلان عن الفائزين بالمسابقة خلال حفل تكريم خاص يقام بهذه المناسبة في “متحف المستقبل” بالتزامن مع اليوم العالمي للطفل الذي يصادف 20 نوفمبر من كل عام.

    وسيحصل الفائزون على “شارة اعتماد عالمية” تشير إلى فوز اللعبة بمسابقة “الألعاب الذكية”، بالإضافة إلى فرصة المشاركة في المبادرات المستقبلية التي يطلقها المنتدى الاقتصادي العالمي فيما يخص الألعاب الذكية وحوكمة الذكاء الاصطناعي.

    وأكدت مريم المهيري مدير مركز الثورة الصناعية الرابعة في الإمارات أن تنظيم مسابقة الألعاب الذكية بالتعاون مع المنتدى الاقتصادي العالمي يجسد أهمية دور الشراكات العالمية في تطوير الحلول المبتكرة للقطاعات الحيوية مثل قطاع التعليم وتحويلها إلى أدوات فعالة للتنمية والتطوير، خصوصاً في ظل التحولات العالمية السريعة التي نعيشها، والاعتماد الكبير على تطبيقات الذكاء الاصطناعي، وما تشهده العديد من القطاعات من تغييرات هائلة بما فيها قطاع الترفيه وألعاب الأطفال.”

     

    حمّل تطبيق جريدة عالم رقمي الآن