" e& الإمارات " تطلق أول مركز تميّز في الذكاء الاصطناعي إقليمياً

  • كتب : نهله احمد – وائل الحسينى
    أطلقت منظومة التكنولوجيا العالمية في أبوظبي Hub71، مع مجموعة " e& " للمؤسسات ، المعروفة سابقاً باسم مجموعة اتصالات، عن إطلاق أول مركز تميّز في مجال الذكاء الاصطناعي على مستوى المنطقة بهدف إرساء أسس عالم أكثر ذكاء وأماناً واستدامة من خلال المشاركة في طرح حلول خاصة بالقطاع وقائمة على الذكاء الاصطناعي وسيوفر المركز منصة لحلول الذكاء الاصطناعي سيتم بناؤها وتوسيع نطاقها من أبوظبي.

    من جهته قال بدر سليم سلطان العلماء، الرئيس التنفيذي بالإنابة لـHub71: «سيوفر مركز التميز الأول من نوعه في المنطقة في مجال الذكاء الاصطناعي، والذي سيتخذ منHub71 مقراً له، بيئة مثالية لإطلاق وتنمية حلول التكنولوجيا المبتكرة وتوسيع نطاقها كما سيتيح للشركات الناشئة فرص الاستفادة من مجتمع Hub71 وبرامجه ومنصاته المتخصصة بتبادل المعارف والخبرات  ويتوقع أن تواصل سوق الذكاء الاصطناعي العالمية نموها المطرد لتتراوح قيمتها بين 5.5 إلى 12.5 تريليون دولار بحلول عام 2030، مما يوفر فرصاً كبيرة لقطاعات النمو الاستراتيجي على المستويين الاقتصادي والاجتماعي في إمارة أبوظبي.

    من جهته، قال سلفادور أنجلادا، الرئيس التنفيذي لشركة e& المؤسسات سيسهم مركز التميز في مجال الذكاء الاصطناعي، بدعم من شريكنا الاستراتيجي DataRobot، في تحقيق رؤيتنا بأن نكون عامل التمكين الرقمي لعملائنا من الشركات والحكومات؛ بحيث نمكّنهم من إنشاء مؤسسات قائمة على البيانات. ونتطلع إلى تحفيز النقاش حول التحوّل الرقمي بالاستفادة من خبرات المؤسسات وشركات الذكاء الاصطناعي، وإقامة شراكات طويلة الأمد مع أبرز مسرّعات الأعمال ومقدمي خدمات التكنولوجيا إقليمياً ودولياً».
    وسيكون المركز هو الأول من نوعه في الإمارات؛ وبذلك يسهم في ترسيخ ريادة الدولة للابتكار في الذكاء الاصطناعي وتبنّيه وسيضم مجموعة من المواهب والشركاء، وسيعمل على ربط الشركات الناشئة والمؤسسات والشركات الاستثمارية ببعضها لتطوير وتوسيع نطاق حلول الذكاء الاصطناعي المتقدمة. ومن خلال توفير موارد وخبرات عالمية المستوى.



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن