من خلال الاستحواذ : السويدي توظف قرضًا من مؤسسة التمويل الدولية في توسعات استثمارية بالطاقة المتجددة

  • كتب : باكينام خالد

    وافق مجلس إدارة شركة السويدي إليكتريك  ، للمعدات الكهربائية ، على شروط وبنود عقد القرض المزمع إبرامه بينها وبين مؤسسة التمويل الدولية اي.اف.سي بغرض زيادة استثمارات المجموعة .

     

    وستتم زيادة الاستثمارات تتم عن طريق الاستحواذ على مصانع قائمة متعلقة بنشاط المجموعة أو بناء مصانع جديدة إلى جانب تطوير أو الاستحواذ على مشروعات محطات طاقة متجددة، وسوف يتم استخدام جزء من القرض لشراء أصول جديدة للمصانع القائمة لزيادة القوة والكفاءة الإنتاجية للمجموعة أو غير ذلك فيما لا يتعارض مع أغراض عقد القرض.

    وفوض المجلس المهندس أحمد أحمد صادق السويدي في التوقيع على عقد القرض وما قد يرتبط به من مستندات وتنفيذ بنوده وشروطه وفي التوقيع على كافة الإخطارات المرتبطة بذلك العقد وله الحق في توكيل أو تفويض الغير في كل أو بعض ما ذكر.

    في سياق أخر، أعلنت الشركة عن نتائج أعمالها المجمعة وغير المجمعة عن الفترة المنتهية في 31 مارس 2022  ، والتي أظهرت تحقيق صافي ربح مجمع بلغ 760.867 مليون جنيه مقابل صافي ربح مجمع بلغ 700.069 مليون جنيه عن نفس الفترة من العام السابق، حسبما ذكرت الشركة في بيانها إلى البورصة المصرية.

    كما أظهرت النتائج تحقيق صافي ربح مستقل بلغ 12.893 مليون جنيه مقابل صافي خسارة مستقلة بلغت 63.167 مليون جنيه عن نفس الفترة من العام السابق.

    حمّل تطبيق جريدة عالم رقمي الآن