"إي فاينانس" تفعل الشراكة مع هيئة التأمين الصحي الشامل .. وتطلق عمليات شركة "إي هيلث"

  • كتب : باكينام خالد

     

    أطلقت شركة " اي فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية " أولى خطوات تفعيل الشراكة المبرمة مع الهيئة العامة للتأمين الصحي الشامل والتي شهدت التكليف ببدء خدمات المرحلة الأولي فى تشغيل وإدارة منظومة التأمين الصحي الشامل.

     

    وبموجب الشراكة، ستتولى شركة تكنولوجيا تشغيل المنشآت المالية "إي فاينانس" -التابعة لاي فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية- بالتعاون مع "إي هيلث" -الشركة الشقيقة لمجموعة إي فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية- لتقديم خدمات الدعم الفني لمستخدمي المنظومة في المستشفيات والمراكز والوحدات الصحية ومقار الهيئات التابعة لمنظومة التأمين الصحي الشامل، بالإضافة إلى خدمات إدارة وتهيئة مكونات المنظومة وخدمات مراقبة البنية التحتية وخدمات إدارة خدمات تشغيل ودعم منظومة التأمين الصحي الشامل وخدمات مراقبة المنظومة.

     

    وستشمل المرحلة الأولي للاتفاق المواطنين المستفيدين من المنظومة في 5 محافظات (بورسعيد – الاقصر – الاسماعلية – السويس – جنوب سيناء) وذلك من خلال ما يقرب من 140 مستشفي ومركز ووحدة طبية يعمل بها ما يقرب من 14 الف متخصص ومتوقع الوصول لأكثر من 20 الف متخصص بنهاية 2022.

     

    من جهته أكد حسام صادق المدير التنفيذي لهيئة التأمين الصحي الشامل، أن الخطوة تمهد لانطلاقة ناجحة لمنظومة التأمين الصحي الشامل في محافظات المرحلة الأولى، بعد الإعداد الجيد لها والتعاون مع شركاء محترفين لتنفيذها بأعلى مستوى من الكفاءة وبالشكل الذي يقدم خدمة صحية ممتازة تليق بالمواطن المصري في الجمهورية الجديدة.

     

    أضاف الاستعانة بخبرة شركة إي فاينانس و تخصص شركة إي هيلث في الإدارة والتشغيل يضمن لنا تنفيذا سلسا ودقيقا للمنظومة وسرعة التوعية بالمنظومة ومنافعها على المواطنين والأطقم الطبية، فضلا تدريب الأطقم الطبية على التحول الرقمي والتعريف بكيفية التسجيل في المنظومة في مراحلها القادمة".

     

    ومن ناحيته عبر حسام الجولي العضو المنتدب لشركة تكنولوجيا تشغيل المنشآت المالية "إي فاينانس" عن فخره بالشراكة مع هيئة التأمين الصحي الشامل صاحبة المشروع الطموح الذي سيغير مفهوم الرعاية الصحية في مصر، مؤكدا حرصه على عقد شراكات جديدة لتوفير أحدث الحلول التقنية المتعلقة بالقطاع على مستوى العالم وتعزيز دور الشركة كمقدم رائد لخدمات إدارة وتشغيل مشروعات التحول الرقمي في مصر.

     

    من ناحية اخري قال حسن السكري المدير التنفيذي و العضو المنتدب لشركة "إي هيلث" إن إطلاق منظومة التأمين الصحي الشامل وإدارتها وتشغيلها يعد حجر زاوية في استراتيجية وأهداف الشركة التي تستهدف ترسيخ مكانتها في السوق كمنصة مفتوحة لكل المؤسسات والشركات الراغبة في تقديم حلول رقمية تخدم قطاع الرعاية الصحية.

    يشار إلى أن منظومة التأمين الصحي الشامل تعد من أكبر المشروعات القومية للحكومة المصرية وتستهدف تحسين صحة الشعب المصري عبر ضمان العلاج المناسب كل أفراد الأسر المصرية بخدمة مميزة وجودة عالمية وبشكل مستدام.

     

    وجاء إعلان تفعيل الشراكة تتويجا للمشاركة الناجحة للهيئة و"إي هيلث" في المؤتمر الإفريقي الطبي الأول "صحة أفريقيا Africa Health ExCon" الذي انعقدت فعالياته خلال الفترة من 5 إلى 7 يونيو 2022، بحضور دولي واسع.

    وشهدت المشاركة الثنائية إطلاق حملة للتوعية بمزايا المنظومة للأفراد والأطقم الطبية وذلك عبر الترويج لشعار "شركاؤك في الصحة الرقمية" الذي اتفق الطرفان على اختياره شعارا موحدا لهما خلال المؤتمر.  



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن