هيتاشي فانتارا تطلق منصة للتخزين الافتراضي "VSP " لتطوير تخزين المؤسسات من خلال حلول عمليات مراكز البيانات اعتمادا على الذكاء الاصطناعي

  •  

    كتب : باسل خالد

    كشفت شركة "هيتاشي فانتارا"، التابعة والمملوكة بالكامل لشركة "هيتاشي" المحدودة (TSE: 6501)، في فعالية NEXT 2019 عن إطلاق ركيزة بنية تحتية وتخزين منتمية إلى الجيل القادم وتتميز بهندسة جديدة تستوعب أعباء العمل بمختلف أحجامها حيث يشمل هذا الحلّ منصة "هيتاشي" للتخزين الافتراضي VSP السلسلة 5000، أحدث مجموعة تخزين للمؤسسات لدى الشركة وأسرعها في العالم، وبرنامج إدارة مركز عمليات "هيتاشي" الجديد ونظام تشغيل فرضنة التخزين من "هيتاشي" المحدّث.

     

    ويمكن لهذه التكنولوجيات أن تسرّع أعباء عمل مركز البيانات وتوفّر تكنولوجيا معلومات بهندسة مبتكرة تشكّل الأسس المثالية لتحديث بيئة مراكز البيانات والسحابة وعمليات البيانات.

    وقال براد سوراك، مسؤول المنتجات والاستراتيجية في "هيتاشي فانتارا": "تتيح منصة VSP السلسلة 5000 لعملائنا التفوق رقمياً على منافسيهم وتحقيق نتائج أعمال أفضل. وتضع "هيتاشي فانتارا" الأسس اللازمة لابتكارات بنية المؤسسات التحتية العصرية التي يحتاج إليها عملاؤنا. كما توفر حلولاً تستخدم تكنولوجيا مستقبلية وتواجه تحديات الغد التي تعترض مراكز البيانات."

    ركيزة بنية المؤسسة التحتية العصرية الحالية

    توفّر منصة VSP السلسلة 5000 ركزية تخزين البيانات لكافة الأعمال الرقمية وكذلك السرعة والحجم اللازمين لاستيعاب أعباء العمل الحالية والأعباء الجديدة ذات أحجام البيانات الهائلة والتي تظهر من خلال البيئات المتعددة السحابات والمرتكزة على الذكاء الاصطناعي. وهي سريعة بما يكفي لتخزين الكتل والملفات ودعم أعباء العمل المتنوعة والتي تتراوح بين تطبيقات الأعمال التقليدية وصولاً إلى الحاويات والحاسوب الأساسي. تتيح منصة VSP السلسلة 5000 دمج أعباء العمل بما يعزز الكفاءة التشغيلية.

    هندسة جديدة كلياً

    صممت منصة VSP السلسلة 5000 لتوفير أداء ومرونة عاليين من خلال الاستفادة بالكامل من هندسة البرمجيات كخدمة ومن الذاكرة الثابتة وذاكرة التخزين. إنها أسرع ذاكرة ثابتة في العالم ويشغّلها نسيج "هيتاشي" المسرّع. فهي تساعد المستخدمين على الحصول على معلومات ونتائج أعمال أسرع تصل إلى 21 مليون عملية إدخال وإخراج في الثانية. كما يمكن لمالكي التطبيقات الغنية بالموارد أن يلمسوا تحسناً كبيراً مع أوقات استجابة منخفضة تصل إلى 70 ميكروثانية.

    تستخدم منصة VSP السلسلة 5000 مع محسّن الازدواجية خوارزميات آلات متعلّمة متطورة لمعالجة العمليات المزدوجة بالارتكاز على حجم الكتلة ومزايا أخرى. وتساهم هذه الأداة في إزالة أيّ ازدواج بعد العمليات وفي خفض البيانات مع أدنى قدر من التأثير على الأداء بحيث يصل معدّل الخفض الكلي إلى 7:1.

    صممت منصة VSP السلسلة 5000 للمؤسسات الرقمية الحالية، وتساهم هندستها المحمية ذاتياً والنسيج المضاعف أربع مرات في تحقيق توفّر رائد في القطاع بنسبة 99.999999%.

    تحويل عمليات مركز البيانات

    تشكّل منصة VSP السلسلة 5000 تقدماً ملحوظاً بالنسبة إلى المؤسسات الساعية إلى تحديث مركز بياناتها ليجاري متطلّبات تعزيز الخدمة في ما يتعلق بمجموعة واسعة من أعباء العمل ونماذج تطبيق الحافة إلى السحابة المتعددة.

    ويضيف مركز عمليات "هيتاشي" الجديد الذكاء الاصطناعي إلى إدارة البنية التحتية والعمليات من أجل تحسين عملية اتخاذ القرارات وتحديث تسليم الموارد من أجل تحقيق عائدات استثمارية قصوى. ويمكن لمركز العمليات إرشاد العملاء إلى مركز بيانات مستقل من خلال أتمتة 70% من المهام كما أنه يوفر بيانات أسرع وأكثر دقة من أجل تشخيص صحة النظام والحفاظ على سير عمليات البيانات بشكل ممتاز.

    ويمكن للعملاء إضافة قيمة فورية وجديدة إلى بنية تخزينهم الحالية من خلال استخدام منصة VSP السلسلة 5000 لفرضنة أنظمتهم الحالية وتخفيض كلفة الملكية الكلية بنسبة تصل إلى 20%. وستنقل الفرضنة كافة خدمات البيانات المتوفرة مع منصة VSP السلسلة 5000 إلى الأنظمة الأقدم.

    وتضيف حزمة VSP للاتصال بالسحابة منفذ تخزين من سلسلة HNAS 4000 لنقل البيانات إلى سحابة عامة وزيادة سعة مركز البيانات. ويتمّ إثراء البيانات المنقولة إلى السحابة العامة ببيانات التعريف، ما يتيح فهرستها وإجراء بحث عنها.

    مرونة لتحسين أيّ عبء عمل

    يشغّل نظام تشغيل فرضنة التخزين من "هيتاشي" منصة VSP السلسلة 5000 وهو مصمّم للبنى كبيرة الحجم ولأداء الذاكرة الثابتة ووسائط تخزين الجيل القادم بما فيها ذاكرة التخزين. كما يتضمن الذكاء الاصطناعي الذي يتكيّف مع الظروف المتغيرة من أجل تحسين أداء أيّ عبء عمل والحد من كلفة التخزين واستباق أيّ أخطاء قد تعيق سير العمليات.

    تعدّ منصة VSP السلسلة 5000 نظام التخزين الوحيد في القطاع الذي يوفر المرونة اللازمة للجمع بين الذاكرة الثابتة ووسائط البرمجيات كخدمة من أجل الحد من الكلفة وتعزيز أداء أعباء العمل. ويستخدم ترتيب البيانات الذكي في طبقات الذكاء الاصطناعي والآلات المتعلمة لنقل البيانات ديناميكياً إلى طبقة أعلى أو أدنى من أجل تسريع التطبيقات.

    صممت منصة VSP السلسلة 5000 لتتيح للعملاء النموّ وتوسيع أعمالهم عند الحاجة فيما يوفرون مستويات خدمة يمكن توقّعها. كما صممت لتسريع ودمج أعباء عمل متعددة وبمختلف الأنواع، أكانت أنظمة عمليات تقليدية أو تطبيقات تعبئة في حاويات حديثة أو تحليلات أو حتى الحاسوب الرئيسي. فهي تدمج تطبيقات أكثر من أيّ وقت مضى للحدّ من التكاليف ومن بصمة مركز البيانات.

    وتعتبر هندستها القابلة للتحديث جاهزة للانتقال من تكنولوجيات التخزين المعروفة إلى أحدث التطورات مثل خادم  SCM وبنية NVMe-oF بدون تحديث الرافعة الشوكية أو مزيد من الاستثمارات في الأجهزة.

    مزايا إضافية لمنصة VSP السلسلة 5000 من هيتاشي ومركز عمليات هيتاشي ونظام تشغيل فرضنة التخزين من هيتاشي

           زوّدت منصة VSP السلسلة 5000 من هيتاشي ببرنامج قيمة مضافة يتيح إدارة تخزين كلية وتحليلات نظام كبيرة وإدارة بيانات لافتة.

           كفالة تَوَفّر بيانات 100% لكافة طرازات VSP بما في ذلك منصة VSP السلسلة 5000.

           بالنسبة إلى العملاء الذين يتطلّبون عمليات لا تتوقف ويمكنها الاستمرار في حال وقوع عطل في المنطقة، يتوفر جهاز Global-Active Device (GAD) من هيتاشي لمنصة VSP السلسلة 5000 ويتيح دمجاً متزامناً للتطبيقات بين المواقع التي تفصل بينها مسافة تصل إلى 500 كيلومتر.

           يمكن لقوالب مسؤول مركز العمليات من هيتاشي سهلة الاستخدام تبسيط الإدارة وتسهيل سير عمل تكنولوجيا المعلومات.

           يمكن للمستخدمين أن يلمسوا من خلال مركز عمليات هيتاشي أتمتة إدارة مسرّعة من أجل تحسين فعليات عمليات تكنولوجيا المعلومات وإتاحة وقت أكبر للموظفين ليركّزوا على الابتكارات.

     

    اقتباسات العملاء والمحللين

    قال مات بوج، مهندس تكنولوجيا المعلومات في شركة Conagra Brands: "شكّلت هيتاشي فانتارا شريكاً موثوقاً حيث ساعدت Conagra Brands على تحديث عمليات مركز بياناتها. فمنصة التخزين الافتراضي الأحدث من هيتاشي ومركز عمليات هيتاشي الجديد وأحدث نظام تشغيل فرضنة التخزين كلها عناصر توفّر الأداء والفعالية اللذين نحتاج إليهما للحدّ من المال الذي ننفقه والوقت الذي نمضيه في إدارة تكنولوجيا المعلومات كما أنها تسرّع العمليات وتسهم في ازدهار الأعمال."

    قال إريك برغنر، نائب رئيس أبحاث أنظمة البنية التحتية والمنصات ومجموعة التكنولوجيات في IDC: "توفّر منصات التخزين المزوّدة بذاكرةNVMe  الثابتة فرصاً كبيرة للعملاء بحيث يتاح لهم دمج أعباء العمل المختلطة في المؤسسة بفعالية في عدد أقلّ من الأنظمة. وبالنسبة إلى أخصائيي تكنولوجيا المعلومات الذين يفكرون في اعتماد هذا النوع من الدمج، يعتبر الأداء والتوفّر وإمكانية التوسّع عناصر مهمة. وتوفّر هيتاشي هذه العناصر كلها من خلال منصة التخزين الافتراضي الجديدة VSP السلسلة 5000، حيث أنها تتيح معدّل نقل رائد في القطاع على أنظمة تسجّل أزمنة انتقال أقلّ من 100 ميكروثانية تدعمها ضمانة توفّر بيانات ملفتة بنسبة 100%."

    اقتباسات الشركاء

    الأمريكيتان:

    قال دارين غورلي، نائب رئيس حلول البنية التحتية في Sirius: "لا أحد يرغب في تعقيدات غير ضرورية في بيئة التخزين نظراً للتحديات التي تواجهها المؤسسات والتي تضطرّها إلى الحفاظ على تنافسيتها. ونحن في Sirius نسعى إلى توفير حلول لعملائنا تحقق أهداف الشركة المتعلقة بالأعمال بدون أن تتأثر الموارد التي تديرها. ويمكن للمستخدمين من خلال مستشار التخزين ومدير الأتمتة من هيتاشي أن يوفّروا الحلول بسرعة ويعدّلوها وينشروها، وأن يديروا بذكاء بيئات التخزين وأن يقوموا بأتمتة سير العمل وتسهيله. قد تكون هذه الأدوات الجديدة ثورية بالنسبة إلى عملائنا."

    قال سكوت ويب، مدير ممارسة التخزين في World Wide Technology: "يطلب العملاء اليوم الأداء العالي وقابلية التوسّع بدون أن تتأثر السرعة والمرونة. وتتيح لنا منصة التخزين الافتراضي الجديدة VSP السلسلة 5000 من هيتاشي تلبية هذه المتطلّبات وأكثر. فبإمكان العملاء حلّ مشاكل الأعمال المرتبطة بأيّ عبء عمل أو تطبيق أو بنية تحتية."

    قال طوم فرانا، الرئيس التنفيذي لشركة ViON: "ركّزت هيتاشي فانتارا و ViONعلى مدى سنين على مساعدة العملاء على إدارك مدى تأثير بياناتهم. فالفرضنة مهمة في سوق اليوم ويسرّ ViON أن تشهد هذا الأسبوع الإعلان عن منصة VSP السلسلة 5000 الجديدة من هيتاشي في Hitachi NEXT."

    أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا:

    قال فيليب ألكسندر، المدير الإداري لشركة SVA System Vertrieb Alexander GmbH: "لا ينفكّ العملاء يطالبوننا بأن يتمكنوا من فعل المزيد بالقليل. وتحدد منصة التخزين الافتراضي الجديدة VSP السلسلة 5000 معياراً جديداً في ما يتعلق بالأداء وقابلية التوسع والمرونة حيث أنها تواجه التحديات التي تعترض أعباء العمل والتطبيقات والبنى التحتية. كما أنّ أتمتة الذكاء الاصطناعي في مركز عمليات هيتاشي الجديد تتيح للعملاء فعل المزيد بالقليل وبدون خبرة متخصصة أو تدريب."

    آسيا والمحيط الهادئ

    قال جاك كيم، نائب رئيس قسم أعمال الخدمة في HIS: "يطالبنا عملاؤنا بشكل متزايد بالسرعة وقابلية التوسّع بدون وقت تعطّل. ومن خلال الأداء العالي لبنية NVMe ، توفر منصة التخزين الافتراضي الجديدة VSP السلسلة 5000 السرعة والمرونة المطلوبتين للحرص على بقاء العملاء منفتحين للأعمال. كما أنها تتيح الحدّ من التكاليف والدمج على نطاق واسع وكذلك الحدّ من خطر وقت التعطّل وغرامات عدم الامتثال وتوفّر أمن بيانات لا يضاهى. تعدّ منصة VSP السلسلة 5000 بالنسبة إلى عملائنا ابتكاراً رابحاً."

    قال سوك هي لي، مدير LGH: "يستحقّ عملاؤنا حلول بنى تحتية مبتكرة تكون الأفضل في فئتها وقد استطاعت هيتاشي فانتارا دوماً تلبية احتياجاتهم. فمن خلال منصة التخزين الافتراضي الجديدة VSP السلسلة 5000، قدّمت هيتاشي هندسة NVMe عالية الأداء كمقدمة لبنية NVMe-Of في حال احتاج إليها عملاؤنا."

    التوفّر

    تتوفر اليوم منصة "هيتاشي" للتخزين الافتراضي VSP السلسلة 5000 من هيتاشي، ومركز عمليات "هيتاشي" ونظام تشغيل فرضنة التخزين من "هيتاشي".



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن