العملات المشفره تواجه شبح الانخفاض

  • حذر بعض المحللين من أننا قد نشهد مجددا “شتاء العملات المشفرة” الذي وقع عام 2018، عندما انخفضت بشدة وظلت هناك

     

    شهدت العملات الرقمية تدفقات خارجة بلغت نحو 61 مليون دولار أسبوعيا خلال شهر يناير  – في أسرع وتيرة لها خلال عام على الأقل – مما زاد المخاوف بشأن قرب “شتاء العملات المشفرة”، وفقا لصحيفة فايننشال تايمز.

     

    ومع انخفاض عملة بيتكوين من حوالي 69 ألف دولار في نوفمبر/تشرين الثاني من العام 2021 إلى أقل من 40 ألف دولار بنهاية يناير/كانون الثاني الماضي، فإن متوسط أحجام التداول اليومية لتلك الأصول المشفرة تصل إلى أدنى مستوى لها منذ يوليو/تموز الماضي. وكانت فئات الأصول ذات النمو المرتفع والعملات المشفرة الأكثر تضررا من اتجاه الاحتياطي الفيدرالي لتشديد سياسته النقدية مع تراجع شهية المستثمرين تجاه المخاطر.

     

    شهد Grayscale Bitcoin Trust، وهو استثمار لا يسمح للمستثمرين بسحب الأموال، تراجع الأسهم بنسبة تصل إلى 25 في المائة مع صرف المساهمين القلقين.

     

    ونقلا عن فايننشال تايمز، قال مايكل سونينشين، الرئيس التنفيذي لشركة Grayscale Investments، إن المستثمرين المؤسسيين باعوا ممتلكاتهم من الأصول الرقمية جنبًا إلى جنب مع أسهم النمو الأخرى بينما كانوا ينتظرون رفع أسعار الفائدة من مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي”.

     

    قال سونينشين: “من المهم أن نلاحظ أنه لا يزال هناك طلب كبير من المستثمرين على منتجات الاستثمار في الأصول الرقمية، لكن يبدو أن المؤسسات ردت على بنك الاحتياطي الفيدرالي من خلال التخلص من مراكزها”.

     

     

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن