لتعزيز التواصل : منصة أناناس السعودية تطلق تطبيقها للمجتمعات المحلية ومنظمي الفعاليات

  • كتب : وائل الحسينى - نهله احمد

    تقوم حاليا شركة أناناس " ananasi " السعودية المطورة لتطبيق تواصل اجتماعي يحمل نفس الاسم موجه للمجتمعات المحلية ومنظمي الفعاليات ، بإطلاق تطبيقها على نظامي أندرويد و iOS سعيًا لتوفير بيئة تواصل مختلفة للمستخدمين في المملكة.

    من جهته قال يوسف شنطي، المؤسس ال شريك لتطبيق"  أناناس" نسعى أن نكون الوجهة التي تنظر إليها كافة فئات المجتمع على أنها قادرة على الإحساس بنبض المجتمع وتوجهاته وتطلعاته، التي ستحول المجتمع في النهاية إلى بيئة حاضنة لمن يرغبون بامتهان نشاطاتهم وهواياتهم التي لديهم شغف بها، ومساعدتهم على تحقيق المنافع المادية والمعنوية منها”.

    أضاف يشجع التطبيق مستخدميه على المشاركة الحية والمباشرة في التجارب الحياتية التي يخوضونها من أنشطة وفعاليات ومناسبات على شكل قصص ومقاطع فيديو وصور ونصوص.

    أشار تساعد خاصية تحديد المواقع أفراد المجتمع على متابعة ما يجري حولهم في البيئة المحلية المحيطة بهم بشكل حي ومباشر، حيث يتم التعبير عن فئات الأنشطة والفعاليات برموز لونية على خريطة تفاعلية.

    أوضح شنطي تتلخص مهمتنا في جمع رواد المجتمع وأفراده على رؤية واحدة يضيفون من خلالها المزيد من الأهمية والقيمة على ممارساتهم الاجتماعية على أرض الواقع وعبر الإنترنت”.

    أشار تقول الشركة إن التطبيق صُمم للمجتمعات المحلية بهدف تحقيق التوازن بين الحياة الاجتماعية الواقعية والتفاعل الاجتماعي عبر الإنترنت بطريقة مختلفة عن باقي المنصات الاجتماعية، حيث يعطي التطبيق أولوية للتفاعل البشري الحقيقي أكثر ما يعطيها للتفاعل الافتراضي.

    أكد المؤسس ال شريك لتطبيق"  أناناس" أنه من خلال الشكل المبسط للتواصل الذي يحمل المضمون الملائم وينال الدعم والثناء من رواد المجتمع المحلي عبر واجهة سهلة الاستخدام، يستطيع تطبيق أناناس أن يجلب إلى مستخدميه عالما من التجارب اليومية التي تساعد أفراد المجتمع على تحقيق أهدافهم دون إرباك أو قلق

    كما سيساعد التطبيق في إنشاء فعاليات مجتمعية وإقامة مناسبات لكافة الأغراض، ومن خلال هذه الفعاليات والمناسبات، يتمكن الناس من المساهمة بأفكارهم ومقترحاتهم، سعيًا إلى تجسير الهوة بين أفراد المجتمع المحلي وبين منظمي الفعاليات المجتمعية المختلفة.

    ويستطيع المستخدمون إنشاء حسابات وملفات تعريف شخصية تحمل الأسماء المرغوبة، كما يستطيعون إدراج هواياتهم واهتماماتهم وحالتهم الاجتماعية. ويتميز التطبيق وفقًا لأناناس بمحركات ذكاء اصطناعي تستطيع القيام بإحصاءات فورية لأنشطة كل مستخدم بما في ذلك الأمور التي يفضلها، والأفكار التي يطرحها، والمنتجات التي يرغب في الحصول عليها، لتقوم هذه المحركات بعد ذلك بإبراز المحتوى الذي يلائم هذه التوجهات والتفضيلات أمام هذا المستخدم بالتحديد. وكلما زادت مشاركات المستخدم زادت دقة المحتوى الذي يتم إبرازه إليه.

     

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن