وسط تقليبات : بيتكوين تحت 50 ألف دولار.. وصعود جماعي لـ”كاردانو وبولكادوت وبينانس”

  • كتب: محمد الخولى – محمد حلمي

    شهدت أسعار العملات الرقمية خاصة العملة الرقمية الأشهر “بيتكوين” بعض التقلبات، اليوم الأحد، حيث تراجعت بيتكوين عند مستويات الـ49 ألف دولار بينما صعدت عملات كاردانو وبولكادوت وبينانس وانخفضت القيمة السوقية لسوق العملات الرقمية اليوم الأحد، بنسبة 1.27% لتصل إلى 2.34 تريليون دولار، بحجم تداولات في آخر 24 ساعة سجل نحو 75.80 مليار دولار.

    وتعززت الرغبة في المخاطرة بالأسواق العالمية، ويترقب المستثمرون ما إذا كان اتجاه البنوك المركزية لخفض السيولة في الأسواق سيفرض تحديات أكبر أمام الطلب على العملات المشفرة؟.

    ويعتقد روس مايفيلد، محلل استراتيجيات الاستثمار في شركة “بيرد (Baird) أن “بيتكوين أصل ذو مخاطر (بيتا) عالية”.

    وأضاف “عندما ترتفع أو تنخفض الرغبة في المخاطرة؛ يرتفع أو ينخفض سعرها بشكل كبير. فهي غير مترابطة تمامًا، وهذا واضح بكل تأكيد، كما أنها لا تشكل تحوطاً ضد التقلبات دون أدنى شك”.

    ووفقًا لدراسة تقنية، اخترقت “بتكوين” الحد الأعلى لما يسمى بنمط الراية المثلثة، وعززت أداءها فوق مقياس المتوسط السعري المتحرك لـ20 يومًا.

    بينما يشير ذلك إلى إمكانية تحقيق مزيد من المكاسب مستقبلًا، إلا أن الإشارات التقنية الأخرى تحدد المنطقة التي تتراوح بين 53 و55 ألف دولار باعتبارها اختبارًا محتملاً لقوة ارتفاع السعر.

    وتلقّت الأسهم المرتبطة بالعملات المشفرة في آسيا بشركات مثل “ووري تكنولوجي إنفستمنت” (Woori Technology Investment)، و”ريميكس بوينت” (Remixpoint)، و”سيريس” (Ceres)، دعمًا كبيرًا من الأداء الأخير لـ”بيتكوين” التي ارتفعت بنحو 76% منذ بداية العام الجاري، وتتجه لتحقيق مكاسب أخرى للعام الثالث على التوالي.

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن