أول "موقف ذكي" في مصر..

  • أعلنت مصر، اعن نجاح إحدى شركات "الإنتاج الحربي" في إنتاج أول عينة من مواقف السيارات الذكية الدوارة (بنظام النموذج الرأسي الدوار)، وذلك بالشراكة مع القطاع الخاص.

    وبحسب وزارة الدولة للإنتاج الحربي، فإن فريق شركة حلوان للصناعات الهندسية (مصنع 99 الحربي) قد تمكن من إنتاج وتجريب أول عينة من الموقف الذكي الدوار (Rotary smart park) بنسبة تصنيع محلي تصل إلى 55 بالمئة، وذلك في إطار حرص القاهرة على تعزيز التعاون مع الشركات العالمية لنقل وتوطين التكنولوجيات المستحدثة، تماشيا مع خطة الدولة للتنمية المستدامة 2030.

    وذكر رئيس مجلس إدارة شركة حلوان للصناعات الهندسية، المهندس خالد محمود زكي، أنه من المقرر أن يتم نقل كامل التكنولوجيا وتصنيعها محليا بنسبة 100 بالمئة، على ثلاث مراحل قصيرة الأجل، مشيرا في بيان له إلى أن فريق شركته قام بدراسة مأمونية الجراح وجدوى التنفيذ

     

    والموقف الذكي الدوار عبارة عن هيكل معدني يعمل بنظام تكنولوجيا نقل حركة ذكية، يتم تركيبه على مساحة 35 متر مربع، ويستوعب من 8 حتى 20 سيارة حسب الطلب، ويتم تركيبه على قاعدة خرسانية، ويمكن فكه ونقله وتركيبه في مكان آخر، ويمكن أيضا تشغيله يدويا في حال انقطاع التيار الكهربائي.

    وأشار رئيس الشركة إلى أن النموذج الذي انتهى المصنع من تنفيذه وتجريبه، يصلح للاستخدام في النوادي والمستشفيات والبنوك والمؤسسات العامة والمناطق السكنية ومصانع السيارات ومحطات الانتظار، كونه يسهل تثبيته في مساحة صغيرة، وهو بنظام النموذج الرأسي الدوار، كما يمكن تنفيذ تصميمات خاصة والتناغم مع البيئة المحيطة.



    ووحدات المواقف الذكية الدوارة من شأنها المساهمة بشكل كبير في حل أزمة عدم توافر أماكن انتظار السيارات في الكثير من المناطق الحيوية، والتي يمكن من خلالها مضاعفة استيعاب الأماكن المتاحة لـ10 أضعاف، في ظل إمكانية ركن 20 سيارة في مساحة 35 متر مربع

    حمّل تطبيق جريدة عالم رقمي الآن