1.1 مليون دولار استثمارات فى منصة رصيد للاستثمارات بقيادة صندوق Impact46

  • كتب : محمد الخولى – باسل خالد

    كشفت منصة رصيد ، الاستثمارية المختصة في ربط وتمكين مستثمري دول الخليج من الوصول إلى سوق الأسهم الأمريكية والتداول، عن إغلاق جولة استثمارية (Pre-Seed) بقيمة 1.1 مليون دولار بقيادة صندوق Impact46  وبمشاركة من مجموعة عقال ومكاتب عائلية في المنطقة.

    من جهه قال عبدالسلام قطشان، مؤسس منصة رصيد : “من منطلق إيماننا بأن الاستثمار فرصة للجميع، في رصيد نعمل لجعل ذلك ممكنا وممتعا لجميع المستخدمين في المنطقة.

    أضاف من خلال أفضل التقنيات والشراكات التي تبنيتها المنصة، قمنا بتبسيط عملية التسجيل للعملاء من خلال خطوات تتم في دقائق، وخفض الحواجز أمام المستخدمين لشراء الأسهم”. 

    اوضح بدأ تشغيل المنصة وعرض تطبيقها للتحميل بعد حصولها على عدد من التراخيص في دول الخليج، حيث تمتلك رخصة سلطة دبي للخدمات المالية (DFSA)، المنظم المستقل للخدمات المالية في دولة الإمارات العربية المتحدة، ولديها رخصة من بنك البحرين المركزي (CBB).

    تأسست رصيد في أوائل عام 2020، وهي منصة لتمكين المستثمرين في السعودية والإمارات والبحرين، من الدخول في عملية شراء وبيع الأسهم في الأسواق الأمريكية. وتقدم المنصة من خلال تطبيقها عملية تسجيل سلسة، تتيح للمستخدمين الانضمام في دقائق دون حد أدنى من متطلبات الاستثمار وبدون عمولة.

    أقامت المنصة سلسلة من الشراكات مع كبار الوسطاء ومنصات التحقق، لتوفير الوصول الآمن إلى الأسواق المالية الأمريكية، والعمل كبوابة نحو فرص استثمارية جديدة.

    ووفقًا للبيان، تساعد المنصة المتداولين المبتدئين والخبراءمن خلال تركيزها على البساطة في عملية الاستثمار وبخفض الحواجز التي يواجهونها حاليًا، وتمكنهم من إدارة وتتبع محفظتهم الاستثمارية إلى جانب حزمة من المميزات مثل تداول أسهم فورية (تداول بالكسور)، وأدوات تحليل الأسهم، وأخبار السوق، وموارد تعليمية لتعزيز الجانب المالي للعملاء.  

    من جهته قال محمد النصيان من Impact46، بقوله: “فريق رصيد بقيادة عبدالسلام قطشان خلف خبرات عميقة في كل من القطاعين المالي والتقني، يتناسب مع مهمة رصيد في تمكين وخلق الثروة لمستخدميه. ومن خلال تفاعلنا مع الفريق نرى روح ريادية عظيمة في إثبات خدمات رصيد في أسواق دول الخليج وخارجها”.

    الجديد بالذكر انه سبق لرصيد المشاركة في برامج تسريع الأعمال مثل Startupbootcamp FinTech في دبي وFlat6Labs في البحرين. وستعمل على استخدام الاستثمار في دعم وتطوير منتجاتها، طرح مميزات جديدة، توسيع نطاق المنصة إلى أسواق جديدة في المنطقة، وتعزيز ثقافة الاستثمار والسعي لإيجاد سبل للنمو الجانب المالي للمستخدمين.

     

     

     

     

    حمّل تطبيق جريدة عالم رقمي الآن