جامعة عين شمس تكرم متطوعي العمل المناخي

  • تقيم كلية الدراسات العليا والبحوث البيئية بجامعة عين شمس يوم الثلاثاء 7ديسمبر 202 حفل تكريم لمتطوعي العمل المناخي، الذين اجتازوا البرنامج التدريبي لتأهيل سفراء المناخ وذلك في إطار احتفال العالم باليوم الدولي للمتطوعين تحت رعاية ا.د. محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس، ا د هشام تمراز نائب رئيس الجامعة لشئون المجتمع والبيئة وا.د ايمن صالح نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث وتحت اشراف ا.د. نهى سمير دنيا عميد كلية الدراسات العليا والبحوث البيئية.

    ويتم ذلك بالتعاون مع مؤسسة الفريق التطوعي للعمل الانساني ضمن فعاليات مبادرة المليون شاب متطوع للتكيف المناخي والتي شاركت الكلية في تأسيسها.
    ويعد هذا البرنامج هو البرنامج التدريبي الرائد في إفريقيا والشرق الأوسط لمحو الأمية الكربونية والمناخية.

    ويأتي هذا التكريم اتفاقاً مع دور الجامعة في اتخاذ إجراءات استباقية لتعزيز بناء القدرات وتكيف المناخ في الأعمال الفردية بحيث يقلل البصمة الكربونية للأفراد ، والتوعية بمواجهة التغيرات المناخية من خلال التحكم في العادات اليومية التي تسبب اطلاق غازات الاحتباس الحراري مثل: استخدام المنتجات الصديقة للبيئة وطرق تناول الطعام والطهي وركوب الدراجات والاقلال من تناول اللحوم والاقلال من استخدام الكيماويات حيث تقوم مبادرة المليون شاب متطوع للتكيف المناخي بدور فعال في حشد طاقات الشباب نحو التكيف المناخي للأنشطة الفردية.


    وتقوم جامعة عين شمس بإعداد قادة المناخ المتطوعين استعدادا لتنظيم مصر مؤتمر الأطراف رقم 27 في مدينة شرم الشيخ في 7نوفمبر 2022 حيث تعد جامعة عين شمس أول جامعة تقوم بتدريس العلوم البيئية في المنطقة بأسرها ولديها الكادر العلمي و الأكاديمي الذي يؤهل فريق متطوعي العمل المناخي ليكونوا ملهمين ومؤثرين في حشد طاقات الشباب نحو التكيف المناخي والمساهمة بفريق من المتطوعين في العمل المناخي في أي أعمال تنظيمية خاصة بأي حدث عالمي.










     

     

     

     

     

     

     

    حمّل تطبيق جريدة عالم رقمي الآن