مقارنة بـ 26 مليار دولار فى 2020 : 39 مليار دولار حجم استثمارات التكنولوجيا المالية في أول 6 أشهر 2021 بمنطقة " EMEA "

  • كتب : نهله احمد – عادل فريج

    أشار تقرير Pulse of Fintech  للنصف الأول من العام 2021 والذي أصدرته مؤسسة KPMG الدولية للاستشارات  بأن دولة الإمارات انضمت إلى قائمة أضخم عشرة صفقات في مجال التكنولوجيا المالية في أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا "EMEA  " في النصف الأول من العام 2021.

    من جهته أكّد خبير متخصص في مجال التكنولوجيا المالية ان القطاع يشهد انتعاشاَ ملحوظاً بداية العام الحالي في دولة الامارات مدعوماً بمتانة المشهد المصرفي الرقمي والتنامي في تبني حلول التحول الرقمي في مجالات المدفوعات والتجارة الرقمية على صعيد المؤسسات والأفراد على حد سواء.

    وشدّد صفوان خليل، الرئيس التنفيذي للعمليات والمؤسس المشارك لمنصة GoFinance، أول سوق رقمي لخدمة قطاعي التمويل والتأمين في دولة الامارات والمتخصص بتوفير حزمة من المنتجات المالية للمتعاملين الى أنه ووفقًا للتقرير الدولي نفسه، استمر إجمالي الاستثمار في التكنولوجيا المالية في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا في الارتفاع باستثمارات تجاوزت عتبة الـ 39 مليار دولار في النصف الأول من العام 2021، مقارنة بإجمالي العام 2020 البالغة 26 مليار دولار.

    واستند خليل الى تقرير أصدرته مؤسسة "ماجنيت"  Magnitt والخاص بقطاع المؤسسات الناشئة في الإمارات للنصف الأول من العام 2021 والذي أشار الى أن الاستثمار في قطاع التكنولوجيا المالية في النصف الأول من العام الحالي شهد نموًا بلغت نسبته 49 % سنوياً، في حين أنه استحوذ على 23 % من مجمل الصفقات التي شهدتها منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا خلال نفس الفترة.

     

    أضاف خليل لا تساعد منصات التكنولوجيا المالية في رقمنة العمليات وتبسيطها فحسب، بل أيضًا في هيكلتها وتزويد الشركات بخارطة طريق لزيادة فعاليتها في ممارسة الأعمال. وتنمو التكنولوجيا المالية بشكل كبير في الإمارات وفي جميع أنحاء المنطقة، ما يعّد نتيجة حتمية للجهود المستمرة لدولة الإمارات في تعزيز مسيرة التحول الرقمي. وتعتبر هيئة دبي الرقمية، التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي (رعاه الله)، خير دليل على ذلك. ونحن في GoFinance، نقدر تمامًا ونثمن المبادرات الحكومية المبتكرة في هذا المجال".

    ويمتلك صفوان خليل أكثر من عشرة سنوات من الخبرة في مجال العمل في القطاع الحكومي والخاص في دبي، كما أنه ساهم في إطلاق شركات ومشاريع ريادية عاملة في قطاعات مختلفة.

    وتقدم GoFinance حلول رقمية شاملة تتيح للمتعاملين البحث ومقارنة واختيار وتقديم طلبات واستلام الحلول والمنتجات المالية بدرجات عالية من السهولة، واليسر، والسرعة، والملاءمة. وفضلاً عن كونها متاحة باللغة الإنكليزية،  GoFinance أيضا معرّبة بالكامل.

     

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن