اعرف التطبيقات التى ترهق هاتف آيفون

  •  إذا نفدت مساحة التخزين على جهاز iPhone الخاص بك، يمكنك تفريغ مساحة عن طريق حذف التطبيقات التي تستهلك الكثير من الذاكرة والتي بالكاد لا تستخدمها، وفقا لتقرير the sun التقنى، ومع ذلك، فإن معرفة التطبيقات المطلوب حذفها ليس بالمهمة الأسهل - إلا إذا استخدمت هذه الخدعة المفيدة .

    ويعد حذف أو "إلغاء تحميل" التطبيقات غير المستخدمة طريقة رائعة لتفريغ مساحة، ومن السهل العثور على التطبيقات التي نادرًا ما تستخدم والتي تعمل على سد مساحة تخزين iPhone ويعد ملء مساحة تخزين iPhone الخاص بك أمرًا سيئًا لأداء جهازك ويعني أنه لا يمكنك التقاط صور أو تنزيل ملفات podcast أو موسيقى.

    ولذلك، من الجيد أن تنظف هاتفك قليلاً بين الحين والآخر للتأكد من أن لديك مساحة كبيرة للعب بها، ولمعرفة التطبيقات الأقل استخدامًا، افتح تطبيق إعدادات iPhone وانقر على "عام"> "مساحة تخزين iPhone"، وسيتم تقديمك بنظرة عامة حول الأشياء التي تستهلك أكبر مساحة تخزين على جهاز iPhone الخاص بك ومقدار المساحة المتبقية لديك.

    وإذا قمت بالتمرير لأسفل، فسترى قائمة بجميع تطبيقاتك مرتبة حسب مقدار المساحة التي تشغلها، كما ستكون تطبيقات المراسلة مثل WhatsApp في المقدمة إذا أرسلت الكثير من الملفات ولديك الكثير من الدردشات احتياطيًا، وإذا قمت بالضغط فوق أحد التطبيقات، فسترى مقدار المساحة التي يشغلها بمفرده، بالإضافة إلى مقدار المساحة التي تستهلكها البيانات المخزنة عليه.

    وأفضل شيء تفعله هو البحث عن التطبيقات التي لا تستخدمها وحذفها، وما عليك سوى الضغط على التطبيق الذى تختاره ثم الضغط على "حذف التطبيق".

    ويمكنك أيضًا القيام بذلك عبر الشاشة الرئيسية عن طريق النقر مع الاستمرار على التطبيق الذى تريد حذفه حتى يبدأ فى الاهتزاز. ثم ببساطة الضغط فوق "X" بجوارها وتأكيد الحذف.

    وإذا عدت إلى قسم "تخزين iPhone" في الإعدادات ، يمكنك أيضًا اختيار "إلغاء تحميل" التطبيقات بدلاً من تجميعها، ويؤدي هذا إلى تعطيل أحد التطبيقات مؤقتًا دون حذفه وسيمنحك مساحة تخزين أكبر قليلاً.

    وسيبقى التطبيق على شاشتك الرئيسية، ولكن سيتعين عليك الضغط عليه وتنزيله مرة أخرى عندما تريد البدء في استخدامه، فقط تأكد من أن لديك مساحة تخزين كافية لاستعادتها عندما يحين الوقت.




    حمّل تطبيق جريدة عالم رقمي الآن