خلال مؤتمر الاتحاد الدولى للاتصالات" Digital World 2021 " : فييتنام تؤكد التزامها بالتحول الرقمي الوطني والإقليمي

  • كتب : محمد شوقى

     

     

    بصفته مضيفًا مشاركًا لـفاعليات مؤتمر "  Digital World 2021 " للاتحاد الدولي للاتصالات ، يحتفل البلد الواقع في جنوب شرق آسيا بمرور 50 عامًا على أحداث تليكوم الاتحاد ويهدف إلى ازدهار شامل مدفوع بالتكنولوجيا

     

    أعلن فام مينه تشينه رئيس وزراء فيتنام اليوم أن فيتنام تسعى إلى تحفيز التجارة وبناء المهارات وتقوية اقتصادات جنوب شرق آسيا بما يتماشى مع التنمية المستدامة من خلال التحول الرقمي.

     

    تعهدت الحكومة ، التي تشارك في استضافة مؤتمر رئيسي مع الاتحاد الدولي للاتصالات (ITU) ، بتسخير الابتكار لتحسين مستويات معيشة الناس بشكل كبير بحلول عام 2030.

     

    "نظرًا لأن العالم لا يزال يتأثر بشدة بجائحة COVID-19 ، فقد أثبتت التقنيات والخدمات الرقمية تفوقها عندما يتعلق الأمر بالمرونة وخلق بيئة مواتية للأفكار والمبادرات للتغلب على التحديات والتكيف بشكل آمن مع الوباء والمشاركة في قال رئيس الوزراء ، فام مينه تشينه ، في حفل افتتاح الاتحاد الدولي للاتصالات الرقمية العالمية 2021 يوم 12 أكتوبر.

     

    وأضاف أنه تماشياً مع الممارسات الدولية ، "تعتبر حكومة فيتنام أن البنية التحتية الرقمية والبيانات ، إلى جانب منصاتها الرقمية الوطنية ، عامل رئيسي".

     

    من جهته أكد هولين جاو ، الأمين العام للاتحاد الدولي للاتصالات ، على الحاجة إلى التعاون بين القطاعين العام والخاص لتوسيع نطاق الفوائد الرقمية في جميع أنحاء العالم. وحث الحكومات والصناعة في كل مكان على ضمان الاتصال لما يقدر بنحو 3.7 مليار شخص لا يزالون يفتقرون إليه.

     

    وقال تشاو في افتتاح المؤتمر في هانوي: "معًا ، سنحقق قفزات كبيرة نحو الوفاء بوعدنا بتوصيل غير الموصولين بحلول عام 2030".

    أضاف روح التعاون متعدد الأطراف هو ما يكمن في صميم جميع أحداث وأنشطة وعمليات الاتحاد. من الآن وحتى ديسمبر ، ندعو قادة القطاعين العام والخاص لتبادل الخبرات والتوقعات في الجلسات الافتراضية التي يوفرها هذا أحدث حدث في سلسلة تيليكوم التي يبلغ عمرها 50 عامًا ، الاتحاد الدولي للاتصالات الرقمية العالمية 2021. "

    خمسة عقود مضت وما زالت مستمرة

    احتفل الاحتفال بالذكرى الخمسين لأول تليكوم للاتحاد الدولي للاتصالات ، وهو رائد المؤتمر والمعرض الافتراضي إلى حد كبير هذا العام.

    في حفل الافتتاح الرسمي الذي تم بثه على الهواء مباشرة في جميع أنحاء العالم ، رحب العالم الرقمي للاتحاد الدولي للاتصالات لعام 2021 بالمشاركين رفيعي المستوى من القطاعين العام والخاص وعبر صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

     

    أعرب السيد نجوين مانه هونغ ، وزير الإعلام والاتصالات ، عن "امتنان البلد المضيف الصادق للاتحاد الدولي للاتصالات وأمينه العام جاو هولين ، على تكليف فيتنام بشرف تنظيم هذا الحدث مرتين على التوالي - التاسع والأربعين والأربعين" خمسون حدثا عقدا كلاهما افتراضيا ".

     

    في العام الماضي ، قبل الاتحاد الدولي للاتصالات مبادرة فييت نام لتغيير علامتها التجارية من تليكوم وورلد إلى عالم رقمي للاتحاد ، مما يعكس التقارب المتسارع بين الاتصالات والتكنولوجيا الرقمية. وقال الوزير: "بسبب هذا التقارب أيضًا ، تضاعف عدد وزراء الحكومة وقادة صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات العالميين الذين حضروا الحدث ثلاث مرات منذ العام الماضي".

     

    وأضاف: "لقد تم تكليف شركات التكنولوجيا الرقمية الفيتنامية بمسؤولية ضخمة لإعداد البنية التحتية للمعرض الافتراضي الرقمي العالمي".

     

    تسلسل المناقشات لمدة ثلاثة أشهر يسلط الضوء على موضوع جاء في الوقت المناسب: "بناء العالم الرقمي. سويا."

     

    تم وصف أول تليكوم للاتحاد الدولي للاتصالات ، في عام 1971 ، بأنه "رسالة إلى القرن الحادي والعشرين".

     

    وذكَّر جاو قائلاً: "على مدى نصف القرن الماضي ، دعمت أحداث تليكوم الاتحاد الابتكار الرائع. فقد أتاحت نافذة على صناعة كانت في قلب التطورات التي غيرت الحياة في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ، من ظهور الإنترنت إلى الصعود القوي للشبكات اللاسلكية والتقنيات الناشئة مثل 5G والذكاء الاصطناعي وغيرها ".

     

    تهدف خطة التحول الرقمي الوطنية في فييت نام إلى تسخير ريادة الأعمال المحلية الخاصة جنبًا إلى جنب مع الحكومة الإلكترونية الفعالة. تتوازى استضافة الاتصالات مع طموحات الدولة للتحول الرقمي السريع والشامل الذي يمكن أن يلقي الضوء على خيارات التنمية الاجتماعية والاقتصادية القابلة للتطبيق لكامل رابطة دول جنوب شرق آسيا (ASEAN) التي تضم عشرة أعضاء.

     

    قال رئيس الوزراء شينه: "سيساهم هذا الحدث في استكشاف قيم التحول الرقمي والتقنيات الرقمية ، لصالح اقتصاد رقمي تعاوني وتقاسمي ، لصالح وتقدم جميع الناس في جميع البلدان".

     

     

    نهج السياسة التحويلية

    يستكشف برنامج مناقشات المائدة المستديرة الوزارية لهذا العام دور السياسة والتنظيم في دفع التحول الرقمي.

     

    في الجلسات الافتتاحية ، درس وزراء الحكومة ومنظمي الاتصالات وممثلي الصناعة رفيعي المستوى كيف يمكن لخفض التكاليف أن يساعد في تسريع التحول الرقمي ؛ كيف يمكن للحكومات العمل مع الشركات المصنعة لتحفيز خطط أرخص للعملاء ؛ وما هي السياسات الجديدة والتنظيمية ونماذج التعاون بين القطاعين العام والخاص التي تعمل بشكل أفضل لتقليل تكاليف المستخدم النهائي.

     

     

     

    #الذكرى_الخمسين_لأول_تليكوم_للاتحاد-الدولي_للاتصالات

    #Digital-World_2021

    #alamrakamy

    #عالم_رقمي 

     

    #https://www.tra.gov.eg/ar

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن