للمرة الاولى : مصر تطلق خدمة الرسائل النصية للسائحين.

  • كتب : نهله أحمد

     

     

    في إطار حرص وزارة السياحة والآثار على التواصل بشكل مباشر و سريع مع السائحين فور وصولهم إلى مصر و توفير سبل الراحة و الأمان لهم، اطلقت الوزارة خدمة إلكترونية جديدة لخدمة السائحين عبر الرسائل النصية على هواتفهم المحمولة.

     

    و أوضح د. خالد شريف مساعد وزير السياحة والآثار للتحول الرقمي، ان هذه الخدمة تعمل عن طريق شركات المحمول العاملة في مصر و التي تقوم بإرسال رسالة نصية على الهاتف المحمول للسائح عند وصوله إلى المطارات المصرية للترحيب به وتعريفه برقم الخط الساخن الخاص بوزارة السياحة و الاثار (19654) والذي يتعامل بعدة لغات وعلى مدار 12ساعة للرد علي استفساراته او الاستماع لمقترحاته او شكواه.

     

    أضاف الرسالة يوجد بها أيضا أرقام الطوارئ الخاصة بالشرطة و الإسعاف.

     

    يأتي تفعيل هذه الخدمة في إطار بروتوكول التعاون بين ووزارتي السياحة والآثار و الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ومشروع التحول الرقمي الذي جاء انطلاقًا من استراتيجية وزارة السياحة والآثار لتحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030 وبناء منظومة معلوماتية دقيقة عن الأنماط المتنوعة للسياحة المصرية لبناء اقتصاد متنوع يعتمد بشكل كبير على إتاحة خدمات السياحة والآثار، والارتقاء بأداء العمل بالوزارة وبالخدمات الرقمية المقدمة للسائحين وتعظيم الاستفادة من التكنولوجيا الحديثة في الترويج للسياحة والآثار المصرية والتعريف بالمواقع الأثرية والمتاحف وتقديم الخدمات السياحية للزائرين والسائحين.

     

    #alamrakamy

    #عالم_رقمي 

    #السائحين

    #وزارة_السياحة_و_الاثار

    حمّل تطبيق جريدة عالم رقمي الآن