زيادة حجم استثمارات الشركة في إفريقيا: تعلن Flat6Labs عن الإغلاق الثاني للصندوق التونسي للتمويل الأساسي بمشاركة صواري فنتشرز

  • انضمت مؤخرًا شركة صواري فنتشرز لرأس المال المخاطر والتي تُعد أحدث مستثمر منضم إلى صندوق أنافا للتمويل الأساسي 

     

     

    كتب : باكينام خالد


    كشفت شركة" 
    Flat6Labs، الإقليمية لرأس المال المخاطر والتموي ل الأساسي في المرحلة المبكرة، اليوم عن الإغلاق الثاني، وزيادة  صندوق  أنافا للتمويل الأساسي (ASF) في تونس من 3 ملايين دولار  إلى 10 ملايين دولار، موسعةً نطاق  أثرها  من  خلال  برامج  الشركات  الناشئة  ذات  المستوى  العالمي في جميع أنحاء أسواق شمال إفريقيا. 

     

    يأتي ذلك بعد الإغلاق الثاني الأحدث لصندوق شركة Flat6Labs لتسريع الأعمال (FACفي مصر عند مبلغ 13 مليون دولار في مايو 2021 لدعم الشركات الناشئة المصرية في  المرحلة المبكرة.

     

    تم إطلاق صندوق أنافا للتمويل الأساسي في عام 2017 بالشراكة مع الصندوق التونسي الأمريكي للمشاريع وبنك تونس العربي الدولي ومينينكس القابضة، للاستثمار في 75 شركة ناشئة تونسية في مرحلة مبكرة خلال فترة خمس سنوات.

     

    تُعد صواري فنتشرز أحدث المستثمرين المنضمين إلى صندوق أنافا للتمويل الأساسي، بمقدار استثمار بلغ 1.6 مليون دولار أمريكي. قال وائل أمين، الشريك الإداري في صواري فنتشرز: "نحن فخورون جدًا باستثمارنا في صندوق أنافا للتمويل الأساسي لأننا تابعنا عن كثب تقدمهم، كما أننا مقتنعون جدًا بأن تونس لديها رواد أعمال موهوبون يعملون في شركات ناشئة واعدة".

     

    خلال السنوات الأربع الماضية، استثمر صندوق أنافا للتمويل الأساسي بنجاح في أكثر من 50 شركة ناشئة في تونس، تنوع ذلك بين التمويل الأساسي واللاحق وما قبل المرحلة أ، وتعمل تلك الشركات في 22 قطاعًا مختلفًا تتنوع ما بين التكنولوجيا المالية والتعليم والتكنولوجيا الزراعية وخدمات التوصيل وتكنولوجيا البيع بالتجزئة، والتكنولوجيا الصحية، وعلوم الطيران. نجحت هذه الشركات الناشئة في خلق أكثر من 500 وظيفة مدفوعة الأجر، تشغل 61٪ منها مواهب نسائية.

     

    من جهته قال رامز الصيرفي، الرئيس التنفيذي لشركة"  Flat6Labs " نحن متحمسون جدًا بشأن الإغلاق الثاني  لصندوق أنافا للتمويل الأساسي في تونس، ونؤمن أن أسواق شمال إفريقيا لديها العديد من الإمكانات الغير مستغلة والفرص الفريدة لريادة الأعمال، ويسعدنا أن نرى المزيد والمزيد من المستثمرين يشاركوننا هذا الحماس تجاه هذا السوق سريع النمو من خلال زيادة التزاماتهم في كل من صندوق شركة Flat6Labs لتسريع  الأعمال (FAC) في مصر وصندوق أنافا للتمويل الأساسي. نتطلع إلى توسيع أثرنا بشكل أكبر في شمال إفريقيا بدعم من مستثمرينا وشركائنا." 

     

    تولت Flat6Labs تدريب أكثر من 440 رائد أعمال واستثمرت في 130 شركة ناشئة بقيمة إجمالية قدرها 10.5 ملايين دولار أمريكي من خلال صناديق التمويل الأساسي في القاهرة وتونس. ومن الجدير بالذكر أيضًا أن شركات Flat6Labs الناشئة في شمال إفريقيا قد استمرت في جمع أكثر من 37 مليون دولار أمريكي في شكل تمويل لاحق. 

     

     #alamrakamy

    #عالم_رقمي 

    #Flat6Labs

    #صواري_فنتشرز

     

     

    حمّل تطبيق جريدة عالم رقمي الآن