4.5 مليون دولار: استثمارات فى منصة كرتونة المصرية لتعزيز التجارة الالكترونية

  • كتب : باكينام خالد – عادل فريج

    كشفت منصة كرتونة ، المصرية المتخصصة في التجارة الإلكترونية والتى تعمل على ربط تجار التجزئة بالموردين والمُصنعين، عن نجاحها فى الحصول على استثمارات بقيمة 4.5 مليون دولار في جولة (Pre-Series A). ويأتي ذلك بقيادة Global Ventures ومشاركة Kepple Africa و T5 Capital، بجانب عدد من المستثمرين الملائكيين حيث تهدف المنصة لحل مشكلة رئيسية تواجه قطاع التجارة وسلسلة التوريد في مصر ومنها صعوبة وصول تجارة التجزئة والباعة لمصادر البضاعة والموردين.

    تعمل كرتونة التي تأسست في شهر أغسطس عام 2020 بواسطة محمود طلعت ومحمود عبد الفتاح ورفيق زاهر، على ربط تجار التجزئة مع مصادر البضاعة المختفة من مصانع وموردين وتجار الجملة، حيث تسعى لتوفير مصادر موثوقة لتجار التجزئة للحصول على بضائعهم بأسعار معروفة، وتوفير قنوات بيع جديدة للمصنعين والموردين بموثوقية

    وترمي المنصة أيضًا إلى جعل الأسعار أكثر شفافية أمام تجار التجزئة والباعة، حيث أن اختلاف الأسعار وعدم وضوحها في السوق التقليدي تعبر عن مشكلة كبيرة أمام تجار التجزئة والباعة الصغار.

    الجديد بالذكر أن كرتونة تضم حاليًا أكثر من 30 ألف تاجر على منصتها قاموا بتقديم أكثر من 400 ألف طلب للبضاعة ساهمت بدخل سنوي بقيمة مليار جنيه مصري (64 مليون دولار أمريكي تقريبًا). كما تضم أكثر من ألف موزع وتاجر تجزئة، بالإضافة إلى 100 شركة متخصصة في السلع الاستهلاكية، يوفرون جميعًا أكثر من 10 آلاف سلعة ومنتج مختلف من المنتجات العادية أو الطازجة أو المجمدة.

     

    حمّل تطبيق جريدة عالم رقمي الآن