"إيمرسون" تتعاون مع "بايو بيزنس" لتصنيع أجهزة التنفس الصناعي في مصر

  • تقنيات الصمامات والاستشعار المستخدمة في مجموعة أجهزة التنفس الصناعي الجديدة تم تصميمها لتلبية المتطلبات الطبية لـ "كوفيد-19" في مصر

     

    كتب : باسل خالد

     

    كشفت شركة  "إيمرسون" (Emerson)، إحدى  العالمية المتخصصة في مجال تكنولوجيا الأتمتة والبرمجيات والمُدرَجة في بورصة نيويورك تحت الرمز (NYSE: EMR) ، مؤخراً عن تعاونها مع "بايو بيزنس" (BioBusiness)، الشركة المصرية المصنعة للمعدات الطبية، لتصميم وتصنيع عدة أنواع من أجهزة التنفس الصناعي التي تستخدم صمامات (ASCO) ومنظمات (AVENTICS) من "إيمرسون" لتوفير تحكم دقيق في ضغط وتدفق الغاز في هذه الأجهزة.

    ووقع اختيار "بايو بيزنس" على "إيمرسون" للعمل على إنتاج سلسلة جديدة من أجهزة التنفس الصناعي نظراً لقدرات شركة "إيمرسون" في مجال دعم معايير التصميم والتصنيع المحلية التي تلبي المتطلبات الصارمة للصناعات الطبية في مصر. وقال المهندس مصطفي الوكيل، الرئيس التنفيذي لشركة "بايو بيزنس": "مازالت الجهود مستمرة في التصدي لجائحة "كوفيد-19" لما يشكله هذا المرض من تهديد على المنطقة والعالم.

    ونمضي قدماً في جهودنا الحثيثة نحو الابتكار وتطوير حلول جديدة لمواجهة كافة التحديات الناتجة عن الفيروس، مدعومين بتقنيات الأتمتة المتطورة التي ستوفرها شركة "إيمرسون"، بما يعزز من قدراتنا على مكافحة الوباء وإنقاذ الأرواح." ومن خلال توفير الدعم الاستشاري فيما يتعلق بتصميم أجهزة التنفس الصناعي، تعاونت شركة "إيمرسون" مع "بايو بيزنس" في تطوير نموذج أولي باستخدام صمامات (ASCO) المصغرة ومنظمات (AVENTICS)، ما ساهم في إتمام المشروع قبل الموعد المحدد.

    ومنحت "بايو بيزنس" الجهاز الجديد اسم العلامة التجارية BIOVENT السلسلة Aوالسلسلة E، كما تعمل "بايو بيزنس" حالياً على تصميم جهاز التنفس الصناعي لوحدة العناية المركزة والنموذج الأولي من السلسلة E.

    وقال خالد صالح، المدير الإقليمي لشركة "إيمرسون أوتوميشن سوليوشنز" في مصر وليبيا والسودان: "نحن سعداء بتقديم الدعم اللازم لشركة "بايو بيزنس" والمساهمة في تعزيز عملياتها لتصنيع أجهزة العناية الصحية المنقذة للأروح.

    وسنواصل تقديم خبرتنا في مجالات التصنيع والابتكار لمساعدة العالم على مكافحة الوباء." وتهدف "إيمرسون" إلى المساهمة في جعل العالم أكثر صحة من خلال دعم مجال صناعة الأدوية والمستلزمات الطبية الجديدة الملحّة والمنقذة للحياة، وتسريع وتيرة جلبها إلى الأسواق بجودة عالية.

    للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة: https://www.emerson.com/en-us/industries/automation/life-sciences-medical

    حمّل تطبيق جريدة عالم رقمي الآن