562 % معدل نمو الهجمات الإلكترونية على خدمات الدفع على شبكات التواصل

  • كتب : عادل فريج – محمد شوقي
    زادت هجمات وسائل التواصل الاجتماعي على خدمات الدفع بنسبة 561.8٪  في الربع الثاني من 2021 ، مقارنةً بالربع الأول من عام 2021 إلى الربع الثاني لعام 2021 وذلك وفقًا لما كشفت عنه البيانات المقدمة من مؤسسة "
    Atlas VPN "، للأبحاث ، وقالت إن منصات وسائل التواصل الاجتماعي لديها العديد من نقاط الضعف التي تسمح بالتهديد بتنفيذ أنواع مختلفة من جرائم الإنترنت.

    صرح بذلك إدوارد جارب ـ الباحث في مجال الأمن السيبراني في Atlas VPN كما شهدت المستشفيات وخدمات الرعاية الصحية ، جنبًا إلى جنب مع الهجوم على المؤسسات في صناعة الإعلام المرئي والمسموع ، زيادة في التهديدات بنسبة 187.8٪ و 112.5٪ على التوالي وما يقرب من نصف التهديدات التي تمت مواجهتها (45.6٪) تندرج تحت فئة الاحتيال. مقارنة بالربع الأول ، تصاعدت تهديدات الاحتيال بنسبة 23.7٪ ويتم توفير البيانات بواسطة PhisLabs ، حيث قام الباحثون بتحليل مئات الآلاف من هجمات التصيد الاحتيالي وشبكات التواصل الاجتماعي التي تستهدف الشركات وموظفيها وعلاماتهم التجارية.

    أوضح يواجه الأفراد والعلامات التجارية أنواعًا مختلفة من التهديدات على وسائل التواصل الاجتماعي حيث يعتبر الاحتيال إلى حد بعيد أكثر أنواع جرائم الإنترنت شيوعًا التي ابتليت بها الشركات. ما يقرب من نصف التهديدات التي تمت مواجهتها (45.6٪) تندرج تحت فئة الاحتيال. مقارنة بالربع الأول ، تصاعدت تهديدات الاحتيال بنسبة 23.7٪.

    أشار التقرير هناك عدد لا يحصى من ناقلات الهجوم، ولم تكن وسائل الاعلام الاجتماعية في طليعة بالنسبة لمعظم الجهات الفاعلة التهديد. ومع ذلك ، نرى اتجاهًا مختلفًا في النصف الأول من عام 2021 - يستخدم مجرمو الإنترنت بشكل متزايد انتحال الهوية والاحتيال والتهديدات الإلكترونية الأخرى لمهاجمة الشركات على وسائل التواصل الاجتماعي " .

    حمّل تطبيق جريدة عالم رقمي الآن