بقيمة 140مليون دولار : Startups 500  تختتم أكبر حملاتها  التمويلية حتى الآن وتُغير علامتها التجارية إلى Global 500

  • الشركة توسّع استراتيجيتها الاستثمارية بما يتجاوز المسرّعات ومراحل الاستثمار الأولي وتؤكد على سياستها العالمية

     

    كتب : باسل خالد  

     

    أعلنت اليوم 500 Startups إحدى أنشط شركات رأس المال الجرئ في العالم عن اختتام أكبر حملاتها التمويلية الرائدة بقيمة بلغت 140 مليون دولار، ليصل إجمالي أصولها المدارة إلى 1.8 مليار دولار*. كما أعلنت الشركة عن تغيير علامتها التجارية إلى 500 Global وتوسعة إستراتيجيتها الاستثمارية بما يتجاوز برامج المسرّعات والاستثمارات في المراحل الأولية للشركات.

    وحقق الطرح العالمي للشركة التي يبلغ عمرها 11 عاماً نجاحاً كبيراً مع أول حملة تمويل رائدة لشركة 500 Global أعلى أداء^.  وفي المجمل، أثمرت محفظة الشركة عن 33 شركة تزيد قيمتها عن مليار دولار، وأكثر من 120 شركة تزيد قيمتها عن 100 مليون دولار، ومنها Talkdesk وCanva وBukalapak وGrab وShippo ، وغيرها. كما دعمت Global 500 ما يزيد عن 6,000 من رواد الأعمال في 77 دولة.

    وقالت كريستين تساي، الرئيس التنفيذي والشريك المؤسس في 500 Global"ارتكزت رسالتنا وسياستنا الاستثمارية منذ البداية على إيماننا بوجود روّاد أعمال استثنائيين في جميع أنحاء العالم، وقادنا ذلك إلى البدء بالاستثمار في شركات خارج نطاق وىادي السيليكون، وصولاً إلى أمريكا اللاتينية وشرق آسيا في عام 2011، والشرق الأوسط في عام 2012، وأفريقيا في عام 2013، وجنوب شرق آسيا في عام 2014. وأدّت قناعاتنا المبكرة إلى إنشاء محفظة عالمية متنوعة تشمل العديد من البلدان والقطاعات ومراحل الأعمال، ووصلت نسبة الشركات المستثمر فيها خارج الولايات المتحدة الأمريكية في محفظتنا إلى 46٪".

     

    وستواصل 500 Global استثماراتها في برامج المسرعات ومراحل الاستثمار الأولي في إطار خططها للتوسع بإستراتيجيتها الاستثمارية، إلى جانب استثماراتها في مراحل النمو اللاحقة للشركات. وبالفعل، بدأت الشركة بوضع استثمارات أكبر في الشركات، وإدارة جولات التمويل أو المشاركة في قيادتها، فضلاً عن طرح فرص الاستثمار المشترك في المراحل اللاحقة من النمو أمام شركاء محدودين في التمويل.

     

    وأضافت تساي: "تتطور البيئة العالمية لعمل الشركات الناشئة اليوم بوتيرة غير مسبوقة. ومع استمرار عولمة رأس المال الاستثماري وزيادة أعداد الشركات التي يتجاوز رأسمالها المليار دولار خارج الولايات المتحدة، تحظى 500 Global بمكانة فريدة وخبرات راسخة، مع سجل استثماري حافل في الأسواق العالمية. وتعكس علامتنا التجارية الجديدة رؤيتنا الطموحة نحو التوسع بنطاق دعمنا ليشمل مزيداً من رواد الأعمال في جميع مراحل المشروعات على مستوى العالم".

     

    للاطلاع على المزيد  500 Global   يرجى زيارة الموقع الإلكتروني https://500.co/

     

    الجدير بالذكر فان  Global 500 شركة رأس مال استثماري جرئ في المراحل المبكرة من إنشاء شركات تكنولوجيا سريعة النمو. تركز الشركة على الأسواق التي يمكن للتكنولوجيا والابتكار ورأس المال فيها إيجاد القيمة ودفع النمو الاقتصادي على المدى البعيد. دعمت "500 جلوبال" أكثر من 6,000 رائد أعمال يمثلون أكثر من 2,500 شركة تعمل في 77 دولة. وتضم محفظة Global 500 الآن 33 شركة تتجاوز قيمتها مليار دولار و120 شركة تزيد قيمتها عن 100 مليون دولار، ويتوزع أعضاء فريق عمل الشركة في أكثر من 15 دولة ويحظون بخبرات كبيرة كرواد أعمال ومستثمرين ومشغلين لعدد من شركات التكنولوجيا الرائدة في العالم.

     

    حمّل تطبيق جريدة عالم رقمي الآن