السلفادور تواجه مشاكل بعد اعتماد البيتكوين كعملة رسمية

  • ستصبح السلفادور أول دولة في العالم تعترف بعملة البيتكوين كعملة قانونية، وهي خطوة يقول عنها الرئيس "نجيب بُقيلة" إنها ستوفر على السلفادوريين الذين يعيشون في الخارج ملايين الدولارات من العمولات على الأموال التي يرسلونها إلى أوطانهم.

     

    على الرغم من شعبية "بُقيلة"، فقد قوبلت هذه الخطوة بالتشكيك من قبل العديد من السلفادوريين الذين يساورهم القلق بشأن تقلب العملة المشفرة وكيف سيعمل مخططه، وفيما يلي بعض الإيجابيات والسلبيات التي ظهرت على خطة السلفادور، التي تم إطلاقها لأول مرة في يونيو.

     

    التحويلات

    أرسل السلفادوريون العام الماضي ما يقرب من 6 مليارات دولار من الخارج، معظمها من الولايات المتحدة، المبلغ يعادل حوالي 23٪ من الناتج المحلي الإجمالي للبلاد، وقال "بُقيلة" الشهر الماضي إن عملة البيتكوين ستحقق "فوائد ضخمة" لأنها ستسمح للسلفادوريين بتوفير 400 مليون دولار قال إنه تم إنفاقها كل عام على شكل عمولات للتحويلات.

    لكن العديد من الأشخاص الذين يرسلون أو يتلقون دولارات إلى السلفادور لا يثقون في عملة البيتكوين، وفي غضون ذلك، تُظهر بيانات البنك الدولي أن تكاليف التحويلات المالية في الولايات المتحدة التي تعتمد على الدولار في أمريكا الوسطى هي بالفعل من أدنى المعدلات في جميع أنحاء العالم.

     









    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن