فيليب موريس ترفع عرض شراء " فيكتورا" لأدوية الربو ..لاشعال المنافسة مع "كارلايل"

  • كتب : باسل خالد

     

     

    رفعت شركة "فيليب موريس إنترناشونال" عرضها لشراء شركة "فيكتورا جروب" ، المتخصصة في صناعة أدوية الربو في المملكة المتحدة ، إلى 165 بنساً للسهم .

     

    يقدِّر العرض الجديد قيمة أسهم "فيكتورا" بنحو 1.02 مليار جنيه إسترليني (1.4 مليار دولار)، ويتفوَّق عرض "فيليب موريس" الجديد على عرض السعر السابق البالغ 150 بنساً للسهم الذي تمَّ تقديمه في 9 يوليو، ويتفوَّق كذلك على عرض منافس قدَّمته شركة الأسهم الخاصة "كارلايل" يوم الجمعة بقيمة 155 بنساً للسهم.

     

    وافقت "كارلايل" في بداية مايو على شراء "فيكتورا" - شركة تصنيع أجهزة الاستنشاق والرذاذ - قبل أن تدخل الشركة المصنِّعة لـ "مارلبور" وغيرها من العلامات التجارية للسجائر على خطِّ المنافسة.

     

    تسعى شركة "فيليب موريس" ومقرُّها نيويورك إلى تحقيق مصادر دخل خارج السجائر ، من خلال منتجات جديدة، مثل أجهزة تسخين التبغ IQOS، في ظلِّ إقلاع المزيد من المدخنين عن التدخين في جميع أنحاء العالم المتقدِّم. وتستهدف الشركة تحقيق مبيعات لا تقل عن مليار دولار من منتجات خارج صناعة النيكوتين بحلول عام 2025.

     

    قالت "فيليب موريس إنترناشونال " في بيان، إنَّها تعتزم زيادة الإنفاق على البحث والتطوير، وتخطط لاستخدام "فيكتورا" كعمود فقري لأعمالها في مجال العلاج الاستنشاقي.

     

    لم يرد المتحدِّثون الرسميون باسم شركة "فيكتورا" في ويلتشير بإنجلترا على الفور على الرسائل التي تطلب التعليق خارج ساعات العمل الرسمية. وكانت الشركة وصفت في وقت سابق عرض "كارلايل" قبل ظهور عرض "فيليب موريس" الأخير بأنَّه متفوِّق على عرض شركة السجائر في يوليو بشأن السعر والتوقيت،

    وقالت، إنَّه "يتماشى بشكل جيد مع أهداف المساهمين الأوسع لشركة فيكتورا".

     #alamrakamy

    #عالم_رقمي 

    #سجائر -مالبور

    #فيليب_موريس

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن