أداة "Antinalysis " تساعد مجرمي الإنترنت على غسيل اموالهم عبر العملات الرقمية

  • كتب : محمد الخولي – ابراهيم احمد

    مع ارتفاع معدلات الهجمات السيبرانية، والجرائم الإلكترونية، كثف المختصين الأمنيين من أبحاثهم لمعرفة الأدوات التي يعتمد عليها الهاكرز في السرقة والتمويه وواجه خبراء الأمن السيبراني أداة جديدة للشبكة المظلمة توفر للمجرمين طريقة للتحقق مما إذا كانت مقتنياتهم من العملات المشفرة مرتبطة بنشاط إجرامي معروف.

    وتسمى الأداة Antinalysis وهي تساعد مجرمي الإنترنت على تجنب التعرض لخطر تحديد هويتهم عندما يحاولون صرف عائداتهم غير المشروعة، وفقا لمدونة شركة تحليلات blockchain Elliptic ويُزعم أن تلك الأداة تسمح لمستخدمي ”الويب المظلم“ بمعرفة ما إذا كان من المحتمل أن يتم تمييز الأموال على أنها عائدات للجريمة من خلال بورصات العملات المشفرة.

    وبحسب موقع ”coindesk“، تستخدم عمليات تبادل العملات المشفرة الخاضعة للتنظيم أدوات التحليل التي توفرها شركات مثل Elliptic للتحقق من روابط ودائع العملاء بالنشاط غير القانوني من خلال تحليل ما إذا كانت تنبع من محفظة بها هذه الروابط.

    من جهته قال الدكتور توم روبنسون، كبير العلماء ومؤسس شركة Elliptic للتحليلات، الذي اكتشف الموقع ، الذي يتقاضى 3 دولارات للتحقق من عنوان ”بيتكوين“، اننا نرى المجرمين يبدأون في مقاومة تحليلات بلوكتشين، وهذه الخدمة هي الأولى الا ان الموقع الجديد لا يعمل جيدا في الوقت الحالي.

    من جهته، قال نيك باكس، خبير تتبع العملات المشفرة، إنه يعتقد أن Antinalysis مجرد نسخة من AMLBot، التي وُصفت بأنها خدمة استخبارات لمكافحة غسيل الأموال ظهرت على الإنترنت لأول مرة في عام 2019

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن