ريبي «الجيل زد» لتمكين الشباب في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بالتزامن مع اليوم العالمي للشباب

  • تحرص الشركة على تعزيز مهارات ومواهب الشباب في قطاع التكنولوجيا الطبية والابتكار من خلال هذا البرنامج التدريبي

     

     

    كتب : نهله أحمد

     

    كشفت شركة بيكتون ديكنسون، إحدى أبرز شركات التكنولوجيا الطبية في العالم، عن إطلاق برنامجها التدريبي "الجيل زد" والهادف لتمكين الشباب في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وتزويدهم بالمهارات الوظيفية التي يتطلبها القرن 21.

     

    وستعمل الشركة من خلال هذا البرنامج على صقل مهارات الشباب ورفدهم بالخبرات العملية اللازمة على مدار العامين المقبلين، وإعدادهم لمسار وظيفي احترافي وقوي.

     

    والجدير بالذكر أن البرنامج التدريبي"الجيل زد" انطلق لأول مرة عام 2018 وعاد بتأثيرات إيجابية على الشباب الذين حظوا بفرصة التدريب في الشركة، حيث يمكنهم البرنامج من الاطلاع خلال الفترة الممتدة لثمانية أسابيع على نماذج عمل متعددة داخل الشركة مما يسهم في بناء قدراتهم الوظيفية، وتطوير مهارات الذكاء العاطفي والوعي الذاتي والإدارة الذاتية، بالإضافة إلى تقديم المشورة المهنية لهم على مدار فترة التدريب عن طريق مشرف خاص لمساعدتهم على استكشاف شغفهم.

     

    وحول إيمان الشركة بالشباب أشار ماهر الحسن، نائب الرئيس ومدير عام "بيكتون ديكنسون" في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا  يقال دائماً بإن أعظم الأفكار تأتي من العقول الشبابية، وهو ما نؤمن به في بيكتون ديكنسون، لذلك نسعى لتعزيز هذه الفكرة وتنميتها من خلال تمكين الشباب في المنطقة ومساعدتهم على بناء غد أفضل".

     

    أضاف تضم منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا العدد الأكبر من الشباب في العالم، حيث تقل أعمار أكثر من نصف السكان عن 25 عاماً. من هنا، فإن من شأن برامج من هذا النوع أن يقود الأجيال الشابة إلى صقل مهاراتهم وغرس عقلية النمو والتطور لديهم والتي تشكل الأساس للثقافة الوظيفية في بيكتون ديكنسون".

     

    من جهتها شددت هيا عبود، مديرة الموارد البشرية في بيكتون ديكنسون لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا على الدور الحيوي للشباب في تحقيق النجاح قائلة :" نؤمن في بيكتون ديكنسون بأن نجاح أية جهود لا يمكن أن يتحقق دون مشاركة حقيقية وفعلية من الشباب.

    وفي ظل الاحتفالات العالمية باليوم الدولي للشباب نجدد التزامنا بالتنوع والشمولية وتعزيز إمكانات الشباب في المنطقة وإلهامهم لتحقيق إنجازات مميزة في المستقبل".

     

    وبهدف تنفيذ برنامج "الجيل زد" بفاعلية في ظل نموذج العمل عن بعد والنموذج الهجين، عملت شركة بيكتون ديكنسون على تطوير نماذج للتعلم الإلكتروني لمساعدة المشاركين في البرنامج على تطوير المهارات التقنية والوظيفية الهامة طوال فترة تدريبهم. وتسعى بيكتون ديكنسون من خلال هذا البرنامج إلى تقليص معدلات البطالة في المنطقة عبر نشر ثقافة تضمن التطور الوظيفي للشباب.



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن