" اودا " منصة الخدمات اللوجستية والتجارة الإلكترونية السعودية تغلق أولى جوالاتها الاستثمارية .

  • كتب : باكينام خالد

     

    كشفت منصة اودا "  oda" ، المتخصصة في مجال الخدمات اللوجستية والتجارة الإلكترونية ومقرها الرياض، عن إغلاق أولى جولاتها الاستثمارية (Pre-Seed) دون الافصاح عن قيمتها، وذلك عن طريق مجموعة من المستثمرين الملائكيين.

     

    وتهدف الجولة لمساعدة “اودا” في تقديم خدماتها للسوق المحلي لعدد من الشركات والعلامات التجارية، كما تشير المنصة لسعيها استخدام التمويل في تطوير خدماتها في مجال التجارة الإلكترونية واللوجستيات إلى مستوى تنافسي يتناسب مع أحدث الحلول التقنية والتشغيلية في إدارة مشاريع المتاجر الإلكترونية، المرتبطة بالتخزين والتجهيز والتوصيل السريع بنفس اليوم. ما يساهم في تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030 في صناعة نقلة نوعية في مجال التجارة الإلكترونية عبر رفع مستوى الخدمات المقدمة لرواد الأعمال وملاك العلامات التجارية والعملاء على حد سواء.

     

     

    من جهته قال يونس آل جميل المؤسس والرئيس التنفيذي لـ "  oda" بحكم تجربتنا في تقديم خدمات التوصيل لعدة علامات تجارية، لاحظنا غياب الحلول التقنية المتكاملة التي توفر الربط التقني المناسب للعلامات التجارية في إدارة وتنظيم عمليات البيع والتوصيل.

     

    أضاف على الرغم من وجود الكثير من الشركات التقنية التي تقدم خدمات المتاجر الإلكترونية، إلا إنها في الغالب تقف عند التمكين التقني فقط ولا تمتد لتشمل الحلول التشغيلية في المجال اللوجستي.

     

    اوضح بينما نسعى في oda إلى أن تدار العملية التقنية والتشغيلية تحت مظلة واحدة سهلة الاستخدام، تقفز بتجربة التاجر والعميل إلى مستوى التوجه العالمي المنتقل من التجارة الإلكترونية E-Commerce إلى التجارة الإلكترونية السريعة Q-Commerce ” عبر استراتيجية المخازن الذكية -Dark Store- المتوزعة داخل المدن والتوصيل السريع.”

     

    من ناحيته قال ياسر الغامدي، أحد المستثمرين في oda والمستثمر الملائكي في العديد من الشركات التقنية الناشئة، بحكم اطلاعنا في قطاع التجارة الإلكترونية والتحول الحاصل لها، وجدنا أن عددًا من الشركات والعلامات التجارية تواجهه صعوبات في إدارة وتنظيم عمليات البيع والتخزين والتوصيل السريع لعملائها، حيث تحتاج إلى الربط بين عدة أنظمة تقنية مختلفة لإدارة خدمات البيع الالكتروني والحلول اللوجستية وإدارة المخزون. oda

     

    أضاف ستقدم نموذج عمل متكامل لربط الخدمات الثلاث في منصة واحدة”.

    جدير بالذكر أن “oda” تعمل على إطلاق خدماتها مبدئيًا في الرياض، على أن تقوم بتوسيع نطاق عملياتها لتشمل باقي مناطق المملكة، وصولًا إلى التوسع في دول الخليج بحلول عام 2020.

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن