مع جمع 4 ملايين دولاركاستثمارات : بركة تطلق تطبيق يربط مستثمري الشرق الأوسط بالأسواق الأمريكية

  • كتب : ابراهيم احمد

     

     

    بعد حصولها على ترخيص تنظيمي مقدم من سلطة دبي للخدمات المالية اطلقت شركة  " بركة " ، المتخصصة فى التقنية المالية ، والتي تهدف لتثقيف وتمكين المستثمرين الأفراد في منطقة الشرق الأوسط، تطبيقها يشكل رسميًا حيث يأتي الإطلاق بعد حصول الشركة على استثمار بقيمة 4 ملايين دولار أمريكي عبر Global Founders Capital، FJ Labs، Raptor Group، Tribe Capital، Nuwa Capital، و VentureSouq، بالإضافة إلى Class 5 Global. لترفع بذلك حجم استثماراتها إلى 5 ملايين دولار أمريكي، حيث أعلنت عن استثمار بقيمة مليون دولار فى مارس الماضى .

     

    من جهته قال فراس جلبوط المؤسس والرئيس التنفيذي ل" بركة " انه منذ أن فتحنا قائمة الانتظار الخاصة بنا في شهر مارس، اشترك أكثر من 10 آلاف مستخدم من جميع أنحاء الشرق الأوسط ليكونوا من بين أوائل من يختبر تطبيق بركة. هذا لم يثبت صحة ما نقوم ببنائه فحسب، بل أظهر لنا أن هناك حاجة حقيقية لوجود منصة تقدم رؤى لمستثمري التجزئة الإقليميين وتوفر الوصول إلى الأسواق الدولية.

     

    أضاف ساهمت التعليقات التي تلقيناها خلال مرحلة اختبار النسخة التجريبية بشكل كبير في مساعدتنا على ضبط المنصة لتلبية احتياجات المستخدمين، ولا يمكننا الانتظار حتى يبدأ الناس أخيرًا رحلة الاستثمار الخاصة بهم الآن بعد أن أصبح التطبيق متاحًا”.

     

    أوضحت بركة إن تطبيقها المتوفر الآن للتحميل لمستخدمي الهواتف الذكية في دول مجلس التعاون الخليجي، يتيح الوصول المجاني والمباشر لما يزيد عن 5,000 ورقة مالية مُدرجة في السوق الأمريكية تتضمن عددًا من الأسهم وصناديق الاستثمار المتداولة (ETFs)، والأسهم الجزئية بدون حدود دُنيا لمتطلبات الاستثمار. بالإضافة لذلك، يتميز التطبيق بلوحة تحكم بسيطة للمستثمرين تتيح لهم مراقبة وتتبع محافظهم، بالإضافة للوصول إلى محتوى غني يتضمن أخبار السوق اليومية منها، وأكاديمية الاستثمار لمساعدة المستخدمين في بناء معرفتهم واختبارها.

     

    وتوفر بركة أيضًا للمستثمرين الأكثر خبرة خيارًا مدفوعًا للاشتراك يضيف أبحاث الأسهم على مستوى عالمي من شريك القطاع، Refinitiv.

     

     

     

    يُشار أن بركة أصبحت رابع شركة ناشئة من الإمارات يتم قبولها في برنامج تسريع الأعمال Y Combinator، كجزء من مجموعة صيف 2021. حيث تُقدم الحاضنة الرائدة للشركات الناشئة والتي يقع مقرها في سيليكون فالي تمويلًا بمرحلة مبكرة لاختيار المتقدمين من جميع أنحاء العالم.

    حمّل تطبيق جريدة عالم رقمي الآن