بالو ألتو نتوركس تعزز شراكتها مع جوجل كلاود لجعل الانتقال إلى حوسبة السحاب أكثر سلاسة وأمانا

  • كتب : نهله أحمد – محمد الخولي

    كشفت شركة " بالو ألتو نتوركس " ، العالمية المتخصصة في مجال الأمن السيبراني - وجوجل كلاود اليوم عن إطلاق خدمة Cloud IDS (نظام اكتشاف التطفل)، وهو مشروع مشترك لتطوير خدمة الكشف عن تهديدات الشبكة يهدف لمساعدة مستخدمي حلول حوسبة السّحاب في التّغلب على أبرز التحديات الأمنية التي تتهدّد الشبكة.

     

    وبالاعتماد على تقنيات "بالو ألتو نتوركس" المتخصصة على مستوى الصناعة في مجال الكشف عن التهديدات، تتيح خدمة Cloud IDS حلولا مبسطة وسهلة الاستخدام لإدارة وضبط عمليات الكشف عن التهديدات عبر الشبكة وذلك باستخدام حوسبة السّحاب، مما يتيح لعملاء "جوجل كلاود" أعلى مستويات الفعالية الأمنية من خلال بضع خطوات إعداد فحسب. كما تعدّ هذه الخدمة الجديدة ثمرة عام كامل من العمل المشترك للتخطيط والتصميم جمع ما بين "جوجل" و"بالو ألتو نتوركس"، والتي تركزت الجهود فيها على الجمع ما بين أفضل معايير الحماية المتاحة من قبل "بالو ألتو نتوركس" وبين سهولة استخدام البنية التحتية الآمنة القابلة للتوسيع والتي تتيحها "جوجل كلاود".

     

    من جهته قال نيكيش أرورا، الرئيس التنفيذي ورئيس مجلس إدارة "بالو ألتو نتوركس":" تراهن الشركات التجارية على حسبة السّحاب عند إطلاقها أهم المبادرات التي تقدمها، ولا شك أن عنصر الأمان سيكون العامل الأهم في تحقيق النجاح المنشود. ولقد حرصنا على استثمار شراكتنا الاستراتيجية على مر السنوات الثلاث الماضية مع "جوجل"، الأمر الذي يساعدنا في التأكيد على أن رحلة العملاء المشتركين نحو اعتماد حلول حوسبة السّحاب ستكون في غاية البساطة، ووفق أعلى معايير الأمان. وهذه الخدمات قادرة على تحقيق مستويات جديدة في هذا الصدد".

     

    من ناحيته قال توماس كوريان، الرئيس التنفيذي لدى "جوجل كلاود":" يبحث العملاء عن حلول تمتاز بأعلى معايير الأمان مع حفاظها على سهولة التطبيق والاستخدام في الوقت ذاته. ولقد عملنا على تصميم خدمة Could IDS لتلبية هذه المتطلبات، وذلك من خلال الجمع ما بين أفضل معايير الأمان المتاحة على مستوى الصناعة من قبل شركة "بال ألتو نتوركس" إضافة إلى حلول البنية التحتية الآمنة والقابلة للتوسيع المُقدّمة من "جوجل". وتعدّ هذه الخدمة أحد الأمثلة العديدة على التعاون المشترك ما بين "جوجل كلاود" و"بالو ألتو نتوركس" والذي يهدف إلى تقديم حلول تُمكن عملاءنا من مواجهات التحدّيات الأمنية التي تواجههم".

     

    أضاف لطالما كانت عملية الكشف عن التهديدات إحدى أبرز التحديات التي تواجه فرق تأمين شبكات حوسبة السّحاب، الأمر الذي يترتب عليها مزيد من الصعوبات فيما يتعلّق بالامتثال بسياسات الأمان والكشف عن النقاط المخفية لمراكز العمليات الأمنية. وبالنسبة للشركات التي تبحث عن مسار يسير للتمكن من الكشف عن التهديدات، فإن خدمة Cloud IDS تعدّ وسيلة سهلة الإعداد وبسيطة التنفيذ تتيح اكتساب معرفة وإلماما واسعا بتهديدات الشبكة كما تُمكّن المستخدمين من تحقيق أهداف الامتثال للمتطلبات الأمنية على مستوى الصناعة. للمزيد من المعلومات، يمكن الاطلاع على منشورات مدونات "بالو ألتو نتوركس" و"جوجل كلاود".

     

     

     

     

     

    حمّل تطبيق جريدة عالم رقمي الآن