هواوي تقدم خدمات ومزايا جديدة بالإعلان عن إطلاق الإصدار الجديدة لخدمات هواوي للأجهزة المحمولةHMS Core 6.0 عالمياً

  • أعلنت هواوي اليوم عن إطلاق الإصدار الأحدث لخدمات هواوي للأجهزة المحمولة HMS Core 6.0 المصممة خصيصاً لمطوري التطبيقات العالميين، لتتيح بذلك قدرات جديدة متنوعة وتحديثات على بعض الخدمات والمزايا الحالية. وابتداءً من الآن، ستتم ترقية خدمات هواوي للأجهزة المحمولةHMS Core (APK)  المثبتة على جميع أجهزة المستخدمين إلى الإصدار 6.0. وبإمكان المستهلكين الوصول إلى منصة مطوري تطبيقات هواوي (HUAWEI Developers) في أي وقت للاستفادة من هذه الخدمات والمزايا الجديدة.

    وتجدر الإشارة إلى أن خدمات HMS Core 6.0 ستتيح نطاقاً أوسع للاستفادة من تكنولوجيات هواوي المتقدمة في مجال الوسائط الإعلامية والصور المتحركة (الجرافيك) والاتصالات وغيرها الكثير. وبالحديث عن الوسائط الإعلامية، تقدّم هواوي مجموعة متنوعة من أدوات مونتاج والتحكم بالصوت والصورة، وهي تشمل عدداً من الأدوات التي تم إعدادها مسبقاً للحصول على محتوى فيديو عالي الدقة والتحكم بجودة ومسارات الصوت، وغيرها من خدمات الوسائط الإعلامية الأخرى التي تم تصميمها لمعالجة الصعوبات التي يواجهها مطورو تطبيقات الصوت / الصورة، مثل تلك المتعلقة بتعزيز الكفاءة والاستهلاك العالي للطاقة. وعلى صعيد الصور المتحركة (الجرافيك)، تتيح أداة التنميط ثلاثي الأبعاد 3D Modelling Kit قدرات قائمة على الذكاء الاصطناعي مثل إعادة تكوين تركيبات ثلاثية الأبعاد وتوفير الموارد لدعم تطبيقات التجارة الإلكترونية والصور المتحركة (الجرافيك)، مما يجعل من الممكن إنشاء نماذج ثلاثية الأبعاد حتى باستخدام الهواتف المحمولة، بفضل دعم  كاميراRGB  المثبتة على الهاتف، مما يوجد طابعاً من المرح على طرق تواصل وتفاعل المستخدمين. تتوفر هذه الخدمة حالياً لكافة طرازات أجهزة أندرويد.

    وفضلاً عن ذلك، ستشهد أداة Computer Graphics ولأول مرة طرح خاصية "الضباب الحجمي" (volumetric fog) المدعومة بتقنية تخفيف الحجم للإضاءة الديناميكية وتأثيرات الضباب على الأجهزة المحمولة، مما يجعل المشاهد الداخلية أكثر واقعية لألعاب الجوال من الجيل التالي، خاصة بالنسبة لألعاب الجوال المصممة على غرار Cyberpunk. وهذه الميزة متوفرة لجميع أجهزة الأندرويد التي تدعم تقنية Vulkan.

    وفيما يخص نطاق الاتصالات، الذي تحظى هواوي بمكانة بارزة فيه، قامت Network Kit بتحديث خاصية التنبؤ ببيئة الشبكة المدعومة بالذكاء الاصطناعي بحيث يتسنى تحسين إمكانية الاستفادة من عناصر ومكونات الشبكة بناءً على أنظمة وقواعد استخدام شبكة الخدمة ومتطلبات الشبكة المتباينة، وبالتالي تقليل زمن الاستجابة لشبكة التطبيقات بأكثر من 20٪.

    إن مجموعة القدرات الفائقة التي تقدمها هواوي، سواء البرمجيات والأجهزة المتاحة في متناول الجميع، تؤكد التزام هواوي بتلبية احتياجات ومتطلبات المطورين وحرصها الدائم على جعل تقنياتها الأساسية وقدراتها المثبتة في متناول المزيد من المطورين، وهو ما يساهم في تقديم تجربة راسخة وعالية الجودة لتطوير تطبيقات متعددة المنصات ومتعددة الأجهزة. وتعمل HMS Core على تمكين المستخدمين من تطوير تطبيقات Web وتطبيقات Quick والتطبيقات القابلة للتشغيل على أنظمة الأندرويد وهارموني او اس (HarmonyOS)، المستخدمة لتشغيل أجهزة الهواتف والأجهزة اللوحية والشاشات الذكية والأجهزة القابلة للارتداء والوحدات الرئيسية، باستخدام تقنيات تطوير متعددة المنصات مثل React Native و Cordova.

    كما تقدمHMS Core 6.0  خدمات أخرى مثل مجموعة العضوية ومجموعة أدوات مونتاج الفيديو والصوت.

    لمعرفة المزيد، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي لمنصة مطوري تطبيقات هواوي HUAWEI Developers: https://developer.huawei.com/consumer/en/hms

    حمّل تطبيق جريدة عالم رقمي الآن