مشكلة في " Windows 10 " تؤدى لاستهلاك" Cortana " للكثير من قوة حواسيبهم

  • كتبت : شيماء حسن

    من المعروف أن المتصفح Google Chrome يستهلك الكثير من الذاكرة العشوائية، ولكن بالنسبة لبعض المستخدمين، فليس لديهم سوى خيار مواصلة إستخدام هذا المتصفح بسبب الميزات التي يوفرها لهم وفترة الاستخدام الطويلة. ومع ذلك، ماذا لو كانت ميزة لم تستخدمها مطلقًا هي من تقوم بإستهلاك موارد الحاسوب الخاص بك، ألم يكن ذلك مزعجًا؟

    لسوء الحظ بالنسبة لبعض مستخدمي Windows، فيبدو أنه بعد الترقية إلى النسخة KB4512941  من نظام  Windows 10، كان هناك عدد لا بأس به من المستخدمين الذين يُبلغون عن وجود خلل يؤدي إلى استهلاك المساعد الرقمي Cortana  لموارد أكثر من اللازم. وفي حالة إذا كنت لا تعلم ذلك، فإن Cortana هو المساعد الرقمي التابع لشركة مايكروسوفت والذي تأمل من خلال منافسة الحلول المماثلة مثل Siri من آبل و Google Assistant من جوجل.

    أعرب بعض المستخدمين عن استهلاك المساعد الرقمي Cortana لكل الموارد، وأن حواسيبهم أصبحت تعاني الآن من البطء. ووفقا للبعض، يتسبب Cortana في إستهلاك 30 إلى 40 % من موارد الحاسوب وحتى عندما لا يكون قيد الإستخدام. ما زاد الطين بلة، هو أنه كان لدى مايكروسوفت فرصة للتعامل مع المشكلة قبل إصدار التحديث، ولكن لسبب من الأسباب لم تفعل ذلك.

    أثناء إختبار التحديث، كان المستخدمون يقدمون ملاحظات من خلال Feedback Hub  للشركة حيث أشار البعض إلى مشاكل المعالجة. نأمل مع العدد المتزايد من الشكاوى أن تقوم شركة مايكروسوفت بإعادة النظر في التحديث.



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن