شاومي : تقنية جديدة للشحن اللاسلكي بقوة 30W مع الهاتف " Mi9 Pro 5G "

  • كتب : محمد أيمن

    كشفت شركة شاومى " Xiaomi " عن أحدث إبتكاراتها في مجال الهواتف الذكية، حيث قامت بالكشف عن تقنية Xiaomi Mi Charge Turbo. تقنية الشحن اللاسلكي هذه تدعم شحن الهواتف الذكية بسرعة 30W.  تم استخدام لفافة استقبال ذات طبقة نانوية من 5 طبقات بكفاءة قدرها 98 % مما سيساعد على إبقاء درجات الحرارة تحت السيطرة أيضًا.

    تقول شركة Xiaomi إنه ينبغي أن تكون كافية لشحن 50% من بطارية بسعة 4000mAh  في غضون 25 دقيقة فقط، وشحن 100% من البطارية في غضون 69 دقيقة. وعلى سبيل المقارنة، فقد كانت تقنية الشحن اللاسلكي السريع بقوة 20W المستخدمة في الهاتف Xiaomi Mi9 تشحن 30% من بطارية بسعة 3300mAh  في غضون 30 دقيقة.

    أكدت شركة Xiaomi أن تقنية الشحن اللاسلكي السريع الجديدة Xiaomi Mi Turbo Charge  ستظهر لأول مرة في الهاتف الرائد القادم  Xiaomi Mi9 Pro 5G، والذي سيصدر في وقت لاحق من هذا الشهر. لم توضح لنا الشركة ما إذا كانت ستقوم بتضمين الشاحن اللاسلكي السريع في علبة الهاتف أو ما إذا كان سيتوجب على العملاء شراؤه بشكل منفصل.

    استغلت شركة Xiaomi أيضًا حدث اليوم للإعلان عن أنها تعمل أيضًا على تطوير تقنية متطورة للشحن اللاسلكي السريع بقوة 40W، وهي التقنية التي دخلت بالفعل حيز الإختبار. في السابق، كانت شركة Xiaomi تتشوق لتقنية جديدة للشحن السلكي بقوة 100W، ولكن لا يزال يتعين علينا الإنتظار لفترة قبل أن نراها تشق طريقها إلى منتج فعلي.

    حمّل تطبيق جريدة عالم رقمي الآن